شاهدي: اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة

اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة هل تعرف ما هي فاكهة اليوسفي؟ أغلب الناس لا يستطيعون التمييز بين البرتقال واليوسفي. على الرغم من وجود مظهر ولون ونكهة متشابهة ، إلا أن اليوسفي أصغر من البرتقال. هل تعلم أن اليوسفي كان يُزرع في الصين القديمة منذ أكثر من 3000 عام؟ إنه مزيج بين برتقال اليوسفي والبرتقال المر ، مما يجعلها واحدة من أقدم الفواكه الهجينة في الوجود. واليوم يعرف بأسماء مختلفة منها يوسف أفندي، كلمنتينا، ويوسفي، ومندلينا، وماندرين، وتانجرين.

 اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة

فوائد اليوسفي 

جميلة البوابة: اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة

يحتوي اليوسفي على ما يقرب من ثلاثة أضعاف كمية فيتامين أ الموجودة في البرتقال ، كما أنه يجعل امتصاص الحديد أكثر كفاءة لجسمك. هذه الكرة البرتقالية مليئة بالعناصر الغذائية. كما ان القشور واللب مفيدان للغاية للبشرة ويعملان كعنصر مثالي في الحفاظ على بشرتك نضرة وشابة. يمكن أن يساعد اليوسفي ، الغني بحمض الستريك ، في علاج حب الشباب في الجلد. قد يكون لها قدرات تقشير تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد وتجديد البشرة وترطيبها. هذا يجعله مكونًا صالحاً لتفتيح البشرة الباهتة كما يعمل مثل السحر على شفتيك ويساعد على إزالة لون البشرة غير المتكافئ. يجب أن تنغمسي في تناوله للحصول على بشرة متوهجة في كثير من الأحيان فهي مصدر كبير لفيتامين ج ، المعروف بفوائده للبشرة الصحية الجيدة. له دور مهم في تكوين الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهرها الشابة. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد ثمار الحمضيات في منع وإصلاح شيخوخة الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. تناول اليوسفي للحصول على بشرة جميلة والاحتياجات الغذائية الأخرى لأنها غنية بالبوتاسيوم.

تناولها يومياً سيساعد في إزالة الندبات والعيوب وحب الشباب والبقع الداكنة الموجودة على سطح الجلد نتيجة لنمو الخلايا الأحدث. يقال إن مركبات الفلافونويد هذه تخلق بشرة مشرقة خالية من العيوب ، فهي تضيء لون البشرة الباهت والمتفاوت ويقلل من فرط التصبغ.

يمكن أن تساعد قشور اليوسفي أيضًا في إبطاء عملية الشيخوخة بسبب وجود فيتامين سي ومضادات الأكسدة. عند استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المصنوعة من مستخلصات اليوسفي ، ستلاحظين الفرق في ملمس بشرتك.

جميلة البوابة: اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة

طرق استخدام اليوسفي في علاج مشاكل البشرة:

جميلة البوابة: اليوسفي أكسير البشرة الشتوية النضرة

1. قشر البرتقال والزبادي - خذي 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. اخلطي جيدا. ضعيه على الوجه واغسليه بعد 20 دقيقة للحصول على بشرة صافية ومنتعشة ومتناسقة. هذه الوصفة مجددة فورية للبشرة ويمكنك تطبيقها قبل حفلة أو أي حدث كبير.

2. قشر البرتقال والكركم والعسل -  يستخدم غسول الوجه هذا لإزالة السمرة العنيدة. خذي 1 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال ، قليل من الكركم ، و 1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. امزجي كل شيء جيدًا في عجينة ناعمة. ضعيها على الوجه والرقبة ، واغسليها بعد 5 إلى 10 دقائق باستخدام أي منظف لطيف للوجه أو بماء الورد. حاولي ألا تستخدمي هذا على البشرة المعرضة لحب الشباب ولكن إذا قررت القيام بذلك ، فاتبعيه بقناع وجه لبشرة حب الشباب.

3. مسحوق قشر البرتقال ومسحوق الجوز ومعجون خشب الصندل - خذي 1 ملعقة كبيرة من مسحوق البرتقال وأضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل و 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الجوز. ثم أضيفي 2 إلى 3 قطرات من عصير الليمون و 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد لعمل عجينة. اتركيها على الوجه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها للحصول على بشرة مشرقة مما يعطي توهجًا فوريًا بعد التقشير اللطيف.