مباحث الجرائم الإلكترونية تُنجز 3 قضايا نصب واحتيال لمشتكين من خارج قطاع غزّة

مباحث الجرائم الإلكترونية تُنجز 3 قضايا نصب واحتيال لمشتكين من خارج قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أفادت مباحث الجرائم الإلكترونية في قطاع غزّة، اليوم الأحد، بأنّها تمكنت من إنجاز 3 قضايا نصب واحتيال لمُشتكين من خارج القطاع.

وقالت الجرائم الإلكترونية في بيانٍ صدر عنها: "أنجزت شكوى نصب وابتزاز تعرضت لها مواطنةٌ من دولة الإمارات، بعد تقديمها شكوى تفيد بقيام مجهول بالنصب والاحتيال عليها، وابتزازاها عبر منصة الفيس بوك".

وأوضحت أنّه بعد البحث والتحري والمتابعة، وقع الاشتباه عليه (ي، ن)، وبعد استدعائه واستجوابه، أقر بانتحاله اسم مواطن من الإمارات، وابتزازه المشتكية واستلام حوالات مالية بقيمة 7 آلاف دولار، مقابل عدم نشره لمحادثات وصور خاصة بالمشتكية.

وأشارت إلى أنّها أنجزت قضيتي نصب واحتيال تعرض لها مواطنين في مدينتي غزّة والخليل، بقيمة 1500 دينار و2800 شيكل على حدٍ سواء.

واشارت إلى أنّها تلقت شكوى من المواطن "أ. ح" من مدينة الخليل، مفادها قيام مجهول بالنصب والاحتيال عليه بمبلغ 2800 شيكل.

وتابعت: "بعد البحث والتحري والمتابعة التي أدت إلى الاشتباه بالمدعو (ث. ش)، وباستدعائه واستجوابه أقر بما هو منسوب اليه، وعليه تم إحالته وملف القضية للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول".

وفي ذات السياق، ذكرت الجرائم الإلكترونية، أنّها أنجزت شكوى المواطن (ن. خ)، والتي مفادها قيام مجهول بتهديده وابتزازه عبر منصة الفيس بوك، وذلك نظير دفعه لمبلغ 1500 دينار.

ولفتت إلى أنّه بالبحث والمتابعة الفنية، تم الاشتباه بالمدعو (ع. ع)، وباستدعائه واستجوابه، أقر بابتزازه المشتكي والمطالبة بتحويل المبلغ المذكور نظير عدم نشره للمحادثات والصور.

ونوّهت الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة إلى تحريز الأجهزة المستخدمة في الواقعة وإحالة المشتبه بهم وملف القضايا إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية وفقاً للأصول.