محدث الاحتلال يشنّ حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 6 فبراير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة طالت مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية.

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أحمد محمود عبد الرؤوف الريماوي (17 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه في البلدة وفتشته.

وبحسب مصادر محلية، فقد اندلعت مواجهات في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر إبراهيم مجدي حماد من سلواد شرق رام الله.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب قسام محمود محاميد، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته في قرية دير أبو ضعيف، شمال شرق المدينة.

كما اعتقلت الشاب عصام خالد علاونة، من بلدة جبع جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري بالقرب من السيلة الحارثية غرب جنين.

 

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة، وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت المواطنة رجاء كرسوع (48 عامًا) من منزلها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، سند أمجد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوبا، ومصطفى جمال  البدن (22 عامًا) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم،  وأحمد ناصر عساكرة (25 عامًا) شرقًا، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي أريحا، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، عن إصابة عدد من المواطنين فجر يوم الإثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها تعاملت مع 6 إصابات، 3 منها بالرصاص الحي وإحداها خطيرة، و٣ أخرى بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، واعتقلت عددًا من المواطنين عرف منهم شاكر عمارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، 8 مواطنين من مخيم عقبة جبر، وهم: شاكر عمارة، والشقيقان إيهاب وأحمد محمد حميدات، وعبد الحافظ فخر عويضات، وفخر عبد الحافظ عويضات، ومحمد فخر عويضات، ومحمد رياض عويضات، وعبد الحافظ وائل عويضات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أحمد عزات الوريدات، ونور إبراهيم البطاط، وغالب البطاط، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها في بلدة الظاهرية، جنوب المدينة.