"حشد" تُدين مجزرة الاحتلال بحق أهل مخيم عقبة جبر بأريحا

حشد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الإثنين 6 فبراير 2023، بيانًا أدانت خلاله بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، في مخيم عقبة جبر في مدينة اريحا.

وأوضحت أن جريمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم في مخيم عقبة جبر بأريحا، تكرار لجرائم الإعدام الميداني والقتل خارج إطار القانون والذي بات سياسية ممهمنجة ومستمرة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي في ازدراء واضح لحق الفلسطينيين في الحياة وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان يرقي لمستوي جرائم حرب.

وأضافت، أن تلك المجزرة تأتي عقب حصار غير قانوني للمخيم لمدة ٩ أيام مارست فيها قوات الاحتلال عمليات اعتقال وتنكيل وهدم لمنازل بعض المواطنين، وفي جريمة مركبة قامت قوات الاحتلال باختطاف جثامين الشهداء واحتجازها لديها بعد عملية الاعدام بدم بارد لهم.

وطالبت "حشد" المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف بالعمل الجاد لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومحاسبة قادة الاحتلال كمجرمي حرب ووقف التسويف والمماطلة وسياسية الكيل بمكيالين وانتقائية إنفاذ القانون الأمر الذي سمح ويسمح لإفلات قادة الاحتلال وجنوده من العقاب واستمرار الجرائم بحق الفلسطينيين.

يشار إلى أن الإعلام العبري، أعلن اليوم عن اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي خلية عسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مخيم عقبة جبر جنوب غربي أريحا، بزعم مسؤوليتها عن تنفيذ عملية إطلاق النار باتجاه مطعم للمستوطنين قبل أيام.