الدوري الالماني

بالصور.. بايرن ميونخ يكسر نحس 2023 بفوز عريض على فولفسبورج

afp_20230205_20230205-afp_338k8ac_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق بايرن ميونخ انتصاره الأول في الدوري الألماني منذ بداية عام 2023، وذلك بعدما تغلب على فولفسبورج في معقله (4-2)،  الأحد، ضمن منافسات الجولة 19.

كينجسلي كومان سجل أول هدفين للضيوف (ق 9 و14)، قبل أن يضيف توماس مولر وجمال موسيالا هدفين (ق 19 و73)، فيما أحرز جاكوب كامينسكي وماتياس سفانبيرج ثنائية فولفسبورج (ق 44 و80).

الانتصار أعاد البايرن لصدارة البوندسليجا مجددا بوصوله للنقطة 40، فيما ظل فولفسبورج في المركز السابع برصيد 29 نقطة.

حاول كل فريق تهديد مرمى الآخر في مستهل المباراة، لكن أول محاولة من كلا الجانبين لم تبلغ مرحلة الخطورة.

وقبل مرور 10 دقائق، أرسل كومان كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، حاول مولر توجيهها للمرمى، لكنه فشل في ذلك، لتمر إلى داخل الشباك دون أن تلمس أحد.

وكاد فولفسبورج أن يعادل النتيجة بعد دقائق معدودة من عرضية أرضية نحو أوتافيو، لكن الأخير سدد الكرة خارج الملعب.

وعاد كومان لهز شباك أصحاب الأرض مجددا بهدف رائع بعدما قابل عرضية متقنة من كانسيلو بتسديدة مباشرة على الطائر.

ولم يكد فولفسبورج يتخطى صدمة الهدفين حتى باغته مولر بهدف ثالث بعدما ارتقى لعرضية كيميتش من الجهة اليسرى، ليضعها برأسه داخل الشباك.

وأهدر الفريق المضيف فرصة تقليص النتيجة بغرابة بعدما وصلت كرة لأوتافيو داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة طائشة، وصلت إلى ويند بالقرب من المرمى، لكنه وجهه بغرابة بعيدا عن عرين يان سومير.

التأخر بثلاثية دفع نيكو كوفاتش مدرب فولفسبورج لإجراء تبديل مبكر بسحب ماكسينس لاكرواكس في الدقيقة 30، والدفع بجاكوب كامينسكي بدلا منه، أملا في تصحيح الأمور.

ووقف الحارس السويسري حائلا أمام تسديدة قوية أطلقها سفانبيرج على حدود منطقة الجزاء، ليبعدها ببراعة عن مرماه.

وكان موسيالا بإمكانه إضافة الهدف الرابع بسهولة، لكنه بالغ في الاحتفاظ بالكرة بالقرب من المرمى قبل أن يمرر لكومان، الذي أطلق تسديدة حادت عن المرمى.

وكافأ كامينسكي مدربه على إقحامه كبديل في وقت مبكر، بعدما قلص النتيجة لأصحاب الأرض بهدف من تسديدة أرضية، عجز سومير عن التصدي لها، وذلك قبل نهاية الشوط الأول (3-1) لصالح الضيوف.

بعد دقائق معدودة على انطلاق الشوط الثاني، أهدر ويمر فرصة هدف محقق بغرابة شديدة بعدما وصلته كرة عرضية بالقرب من المرمى، لكنه أطاح بها عاليا.

وتلقى بايرن ضربة موجعة مع حلول الدقيقة 54 بعدما تلقى كيكميتش إنذارا ثانيا، مما استوجب طرده بعد إعاقة أحد اللاعبين.

وحال سومير مجددا دون تسجيل فولفسبورج هدف جديد بتصديه لكرة من ضربة رأسية عن طريق باكو.

وفي الوقت الذي بحث فيه فولفسبورج عن هدف آخر يقربه من العودة في النتيجة، أطلق موسيالا رصاصة الرحمة عليهم بهدف رائع بعدما تلاعب بدفاع أصحاب الأرض قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

رغم ذلك، لم يرفع فولفسبورج راية الاستسلام ونجح في إضافة هدف ثانٍ من تصويبة صاروخية أطلقها سفانبيرج من داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ6 دقائق فقط، أشعل فولفسبورج المباراة بهدف ثالث عبر البديل جيرهارت، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود مخالفة على أحد لاعبيه بإعاقة جوريتسكا داخل منطقة الجزاء.

وبعد الاستعانة بتقنية الفيديو، تثبت الحكم من قراره ورفض احتساب الهدف في النهاية.

ودافع سومير عن مرماه ببسالة بعدما منع هدفا جديدا لأصحاب الأرض بتصديه بقدمه لتسديدة غيرت مسارها في الطريق، ليحولها إلى ركنية، مما أسهم في حفاظ بايرن على تقدمه حتى النهاية.

بالصور.. بايرن ميونخ يكسر نحس 2023 بفوز عريض على فولفسبورج
بالصور.. بايرن ميونخ يكسر نحس 2023 بفوز عريض على فولفسبورج
بالصور.. بايرن ميونخ يكسر نحس 2023 بفوز عريض على فولفسبورج
بالصور.. بايرن ميونخ يكسر نحس 2023 بفوز عريض على فولفسبورج