جامعات فلسطينية تقرر تعليق الدراسة غدًا بسبب الأحوال الجوية

جامعات فلسطينية تقرر تعليق الدراسة غدًا بسبب الأحوال الجوية
حجم الخط

غزة / رام الله - وكالة خبر

قررت جامعات فلسطينية مساء يوم الإثنين، تعليق الدوام الإداري والأكاديمي غدًا الثلاثاء، بسبب الظروف الجوية المتوقعة، فيما قررت عدة جامعات بالضفة أن يكون التعليم غدًا عن بعد.

وقالت الجامعة الإسلامية في غزة: "إعلان بخصوص تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالجامعة الإسلامية بغزة.. نظرًا للأحوال الجوية المتوقعة، وحرصاً على سلامة الطلبة والعاملين، تعلن الجامعة الإسلامية بغزة عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023م، في فروعها بغزة والوسطى والجنوب".

أما جامعة الأقصى بغزة ذكرت: "نظراً لسوء الأحوال الجوية السائدة وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلبة والعاملين، تعلن جامعة الأقصى تعليق الدوام الأكاديمي والإداري في كافة فروع الجامعة يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 7 فبراير 2023م".

في حين قالت جامعة فلسطين بغزة: "تعليق الدوام الإداري والأكاديمي في جامعة فلسطين.. تعلن جامعة فلسطين عن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي ليوم غد الثلاثاء الموافق 07/02/2023 وذلك نظرًا للأحوال الجوية الراهنة".

أما جامعة الإسراء تعلن تعطيل دوام يوم الثلاثاء 7-2-2023، حيث قرر الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة تعطيل دوام الجامعة الثلاثاء ٧ /٢ /٢٠٢٣ نظراً للظروف الجوية السائدة، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك، حفاظاً على سلامة طلبة الجامعة والهيئتين التدريسية والإدارية، وسيتم تأجيل امتحانات يوم غد ٍ الثلاثاء وفي نفس المواعيد ليوم الأحد الموافق ١٢/٢/٢٠٢٣.

قي ذات السياق، أوضحت جامعة بيرزيت: "نظراً لصعوبة الطقس والأحوال الجوية السائدة في البلاد، فسيكون التعليم عن بعد غداً الثلاثاء، 2023.02.07، على أن يتم تعويض الامتحانات والمساقات العملية المحددة غداً في يوم الأحد القادم 2023.02.12. بالنسبة للدوام الاداري فسيكون كالمعتاد، على أن يتم التنسيق مع المسؤول المباشرفي حال عدم التمكن من الحضور للجامعة".