الاحتلال يستعد لمنع تصعيد محتمل في رمضان

إنذارات متصاعدة بـ"إسرائيل" من وقوع عمليات خلال الأيام القادمة

الاحتلال.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف موقع "ريشت كان" العبري، مساء يوم الثلاثاء، أنّ هناك قفزة كبيرة في التحذيرات وصلت للمؤسسة الأمنية من احتمالية وقوع عمليات خلال الأيام القادمة.

وأكّد الموقع العبري، على أنّ جيش الاحتلال يستعد لمحاولة منع التصعيد قبل شهر رمضان، مضيفًا: "سنرى خلال الأسبوعين المقبلين تزايد في العمليات الهجومية التي ينفذها الجيش وشرطة الاحتلال في مناطق القدس والضفة الغربية استعدادًا لشهر رمضان".

وتابع: "إنّ الولايات المتحدة و"إسرائيل" يخشون تصعيداً في الضفة الغربية والقدس ويحاولون تجنب الخطوات التي تؤدي إلى إشعال المنطقة".

ونقل الموقع العبري، عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله: "إنّ المؤسسة الأمنية في حالة تأهب قبل رمضان".

وذكرت إذاعة "كان" العبرية، أنّ قيادة المؤسسة الأمنية وجيش الاحتلال يتحدثون في جلسات التقييم عن رصد إشارات تؤكد بأننا في ذروة التصعيد".

وأكملت: "ويؤكدون في الجيش بأنه لا يمكن أن يبقى الوضع على ما هو عليه، فيمكن التغيير من خلال أنشطة الجيش وعمليات إغتيال ينفذها جهاز الشاباك، إضافة إلى خطوات مؤثرة يتخذها المستوى السياسي".

واستطردت: "إنّ واحدة من الإشارات التي يتحدث عنها الجيش هي عدد الإنذارات حول هجمات محتملة، حيث إرتفع عدد الإنذارات خلال الـ 10 أيام الأخيرة، وبعد عملية نفيه يعقوب بالقدس إلى ثلاثة أضعاف".