الاتفاق على تعليق الإضراب المفتوح لـ"أونروا" لمدة 10 أيام

اضراب اونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن التوصل لاتفاق يقضي بتعليق الإضراب المفتوح لمدة 10 أيام، بدءًا من صباح يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023، وإجراء حوار حول زيادة الرواتب.

وأفاد بيان صادر عن اتحاد العاملين العرب، اليوم، بأن قرار الإضراب يأتي ضمن استجابة لمبادرة من مكتب الرئيس ورئيس دائرة شؤون اللاجئين ووزارة العمل، مشيراً إلى أن الاتحاد في حالة انعقاد دائم.

يشار إلى أن الاتحاد بدأ بإضراب شامل في مؤسسات "أونروا"، بتاريخ 23 يناير 2023، في خطوة احتجاجية على قرار إدارة الوكالة وقف رئيس اتحاد الموظفين في الضفة الغربية جمال عبد الله، عن العمل، وخصم من رواتب أعضاء الاتحاد

يشار إلى أن أبواب المدارس وكافة مقرات المؤسسات التابعة للأونروا، أغلقت في مختلف محافظات الضفة الغربية، مع عودة الطلاب للدوام الدراسي من جديد بعد إجازة النصف الدراسي الأول.

 

وكان قد طالب الاتحاد بزيادة رواتب العاملين لدى مرافق "أونروا" في الضفة، حيث كان في عام 2014 اتفاق على زيادة في الرواتب بنسبة 9% (مبلغ 50 دينار أردني)، وفي عام 2018 زيادة 5%، واتفاق مع "أونروا" عام 2019 على صرف علاوة لموظفي الوكالة، وجميعها لم تنفذ بحسب تصريح سابق لرئيس اتحاد موظفي "أونروا جمال عبد الله.

ويبلغ عدد العاملين في مرافق الوكالة بالضفة الغربية 3700 موظف.