التعليم العالي تُطلق جائزة البحث العلمي في دورتها الثامنة

التربية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، جائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي في دورتها الثامنة، وذلك بالشراكة مع البنك.

ويأتي إطلاق الجائزة بعد توقيع وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ومدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي، اتفاقية تعاون لإطلاق الجائزة في دورتها الثامنة، وذلك في إطار دعم وتعزيز البحث العلمي والريادة والابتكار في فلسطين.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز البحث العلمي وطنياً، وتشجيع ودعم الباحثين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، لإجراء أبحاث أصيلة ومتميزة، وتشجيع وتجويد البحث العلمي للمساهمة في التنمية المستدامة، وتمكين البحث العلمي في مجال الصيرفة الإسلامية.

كما تهدف إلى تمكين البحث العلمي من الاستجابة للطوارئ والتحوّل التكنولوجي، وتعميق فهم الظواهر والأشياء المحيطة، منها الاقتصادية أو الاجتماعية أو الطبيعية، وتطويعها لتسهيل الحياة، وكذلك مناقشة قضايا اقتصادية واجتماعية عصرية، لتسهم في تطور المجتمع ورفع قيمته ومكانته، وإيجاد حلول للقضايا الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتشمل الجائزة مجالات عدة؛ أبرزها: أثر التكنولوجيا المالية في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، والتعليم والتعلّم والتجارة في عصر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والنظم الإدارية والنزاهة والشفافية، والعلوم التطبيقية ودورها في تعزيز الإنتاج المحلي، والعلوم الصحية ودراستها ضمن السياق الفلسطيني.

ودَعَت الوزارة الباحثين من مختلف مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، إلى زيارة الرابط الآتي في موقعها الإلكتروني https://bit.ly/3YBFhUR  للاطلاع على تفاصيل المسابقة.