أبو بكر يلتقي بنائبي وزير خارجية بلجيكا للعلاقات الثنائية وشؤون الشرق الأوسط.. طالع التفاصيل 

أبو بكر يلتقي بنائبي وزير خارجية بلجيكا للعلاقات الثنائية وشؤون الشرق الأوسط.. طالع التفاصيل 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم الخميس، بنائبي وزير خارجية بلجيكا للعلاقات الثنائية وشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوران كورمان وأوبير كورمان.

وحضر اللقاء، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق عبد الناصر فروانة، ومدير الإعلام ثائر شريتح، ونائب السفير حسان بلعاوي،  سفير دولة فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا،

وأطلع أبو بكر خلال اللقاء مع المسؤولين البلجيكتين، على أوضاع المعتقلين داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، ووضعهم بمجمل معاناة الأسرى والأسيرات في معتقلات الاحتلال.

وتطرق إلى سياسة الاعتقال الإداري، والأسرى المرضى، واحتجاز جثامين الشهداء، بالإضافة إلى وضع الأسيرات والأطفال، والحبس المنزلي والأسرى القدامى، ومن صدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد أو أحكام عالية، وسرقة أموال الضرائب الفلسطينية.

وقال: "الأسرى الفلسطينيون يتعرضون لجرائم يومية مخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية، ويُحرَمون من الحد الأدنى من حقوقهم كأسرى حركات تحرر، ويتعرضون للاعتداء والتنكيل العنصري والانتقامي، ومنحنى هذه الجرائم في تصاعد".

وحذّر من ترك مساحة للحكومة "الإسرائيلية" اليمينية المتطرفة، التي تضع الأسرى الفلسطينيين هدفًا لها، وحجم الاعتداءات خلال الأسابيع الماضية خير دليل على ذلك، تحديدًا في ظل تنامي أصوات المتطرفين من وزراء وسياسيين وعسكرين، وعلى رأسهم ما يسمى وزير الأمن القومي إتيمار بن غفير.

ودعا أبو بكر، الخارجية البلجيكية إلى أن يكون لها دور حقيقي في وضع حد لمعاناة الأسرى الفلسطينيين، وإعطائهم حقوقهم، وعدم تركهم فريسة للاحتلال "الإسرائيلي" وأدواته، ومساءلة هذه الحكومة المتطرفة التي تنادي بقتل الأسرى والأسيرات علنا، وأعطت الضوء الأخضر لإدارة السجون ووحدات القمع بحرية التصرف لفرض أمر واقع جديد مبني على أسس انتقامية وعقابية.