الفصائل الفلسطينية تُبارك العملية البطولية في القدس المحتلة

دهس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت الفصائل الفلسطينية، في بيانات منفصلة، ظهر يوم الجمعة 10 فبراير 2023، على مباركتها لعملية الدهس البطولية، التي نفذها أحد الشبان المقدسيين قرب موقف الحافلات بالقدس المحتلة.

وقال المتحدث الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين: "نبارك في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية القدس البطولية والتي نفذها فدائي فلسطيني مبارك".

وأشار إلى أن عملية القدس الفدائية هذا اليوم في مدينة القدس تؤكد مرة تلو الأخرى أن شعبنا الفلسطيني ماضٍ في مقاومته للاحتلال حتى زواله واقتلاعه عن أرضنا، مضيفًا أن هذه العملية النوعية البطولية بنتائجها المباركة تاتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا ولتقول للاحتلال لن تنعم بالأمن على فلسطين التاريخية.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور أحمد المدلل، على أن عملية الدهس في القدس المحتلة ظهر اليوم تعتبر صفعة جديدة يتلقاها وزير الأمن الصهيوني المتطرف بن غفير، وأنها  ضربة قوية جديدة للمنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية واختراق لهذا الكيان الهش.

وأشار في تصريح صحفي اليوم، إلى أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعى على جرائم الاحتلال؛ فكلما تصاعدت الجرائم التى يرتكبها الاحتلال كلما تصاعدت المقاومة أكثر وأكثر وأن هؤلاء الشباب الثائر فاجأوا الاحتلال بهذا العنفوان واندفاعة المقاومة التى لا تنضب بل إن الدماء الطاهرة الزكية التي تسفح فى أزقة فلسطين هي التي تتحرك فى شرايين هؤلاء الشباب ليزدادوا ثورة واشتعالًا.

وقال المدلل: إن المقاومة حق مشروع للشعب الفلسطيني لردع جرائم الاحتلال سواء عن طريق الصواريخ أو الرصاص أو البنادق أو الطعن أو الدهس وغيرها من أدوات المقاومة وعلى الاحتلال أن يتوقع الأسوأ .

ومن جانبه، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، على أن العملية البطولية في القدس هي رد فعل طبيعي على كل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة الاحتلال في مخيم عقبة جبر.

وأوضح أن عملية القدس اليوم تؤكد من جديد على أن الشعب الفلسطيني ومن خلفه المقاومة سيواصلون التصدي للاحتلال حتى كنسه عن أرضنا، وأنه لا مجال للإلتفاف على ثورة الشعب الفلسطيني.

وبين أن الضربات المتتالية التي يتلقاها الاحتلال من قبل الشباب الثائر، هي دليل واضح بأن الشعب الفلسطيني لا يخشى كل القرارات الصهيونية الفاشية ولا توقف ثورة الشعب، وهي أكبر بكثير من أن يلتف عليها أي أحد.

وذكر أنه على الاحتلال أن يعرف بأن لكل فعل رد فعل، ولكل جريمة يرتكبها بحق شعبنا لها رد مناسب في الميدان.

وبدورها، أعلنت كتيبة جنين "سرايا القدس"، عن النفير العام والخروج الي الشوارع ابتهاجا بالعملية البطولية.

وبارك المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، عملية الدهس البطولية في القدس المحتلة ونعتبرها الرد المباشر على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في أريحا وجنين وكل شبر من ارض فلسطين المباركة وضربة جديدة وقوية للمنظومة الأمنية والعسكرية لكيان العدو الصهيوني.

وأكد على أن عملية القدس البطولية رسالة للعدو الصهيوني بان الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن ابدا ان يتراجعا ولا يمكن لاحد ثنيهما وكسر عزيمتهما وإرادتهما الصلبة وأنه سيواصل ثورته ومقاومته حتى كنسه عن كل تراب فلسطين.

وشددت حركة المقاومة الشعبية، على أن عملية الدهس البطولية في القدس تأتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل وتأكيد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال ودحره عن أرضنا المقدسة.

وذكرت أن نجاح المقاومين في الوصول إلى قلب القدس المحتلة، تأكيد على فشل المنظومة الأمنية الصهيونية، وعجزها عن مواجهة تكتيات المقاومة الفلسطينية، داعية إلى تكثيف عمليات المقاومة في الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة، والاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كافة نقاط التماس مع العدو.