أبو بكر يُطلع نشطاء من أبناء جالياتنا في أوروبا على معاناة الأسرى

أبو بكر يُطلع نشطاء من أبناء جالياتنا في أوروبا على معاناة الأسرى
حجم الخط

أطلع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، اليوم السبت، نشطاء من أبناء الجاليات الفلسطينية في بلجيكا وهولندا وألمانيا، على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

جاء ذلك خلال لقاء نظمته سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا، بحضور السفير عبد الرحيم الفرا.

وأشار أبو بكر إلى معاناة الأسرى والأسيرات، جراء ممارسات إدارة سجون الاحتلال بحقهم، والمتمثلة بالاعتداءات الجسدية والنفسية والحياتية الناجمة عن اقتحامات الأقسام والغرف والعزل والمضايقات اليومية.

ولفت إلى خطورة الواقع الذي تحاول إدارة السجون فرضه عليهم في الفترة الأخيرة، والذي يلاقي كل الدعم من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.

وتمنى أنّ يكون للجاليات الفلسطينية في أوروبا دور حقيقي في دعم صمود أسرانا، وفضح جرائم الاحتلال "الإسرائيلي" بحقهم، والتصدي للروايات والصور النمطية التي يعمل اللوبي الصهيوني على نشرها وبثها في الأوساط الأوروبية، التي يراد منها تشويه نضال وتضحيات هذه الفئة من شعبنا، ونزع الصفة النضالية وتصويرهم على أنهم "إرهابيون".

من جهته، شدّد السفير الفرا على أهمية وحدة الجاليات الفلسطينية في أوروبا، وضرورة العمل الحقيقي بمصداقية وشفافية وتكاملية تخدم القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها، وعلى رأسها ملف الاسرى في سجون الاحتلال.