الإعلام العبري يُعقب على إطلاق صاروخ من غزة صوب مستوطنات الغلاف

صاروخ.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقبت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم السبت، على إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف.

من جانبه، قال مراسل القناة 12 العبرية، شاي ليفي متهكماً على بن غفير: "القدس "سور واقي 2"، غزة "سور واقي 3"، لبنان "سور واقي 4".

وفي ذات السياق، ذكرت القناة الـ"14" العبرية: "هناك خطان في القيادة الأمنية والسياسية في "إسرائيل" يتمثل الخط الاول بقيادة وزير الأمن القومي بن غفير وشركائه الذين يرون أنه يجب وقف الإرهاب من خلال القوة والتصعيد العسكري ضد كل من يطلق النار على الاسرائيليين".

وتابعت القناة العبرية: "في المقابل يتبنى الخط الثاني نتنياهو وغالانت حيث يرون أنه يمكن السيطرة على الإرهاب من خلال الاحتواء حتى نهاية شهر رمضان بنشاط تكتيكي فقط".

 وقال مفزاكي راعام: "انظروا متفاجئين: "هجوم للجيش الليلة في غزة سيواجه رد فعل مضاد من قبل الفصائل في قطاع غزة، هذا ما قيل للوسطاء المصريين".

بدورها، ذكرت القناة الـ"11" العبرية، أنّ تراكم الأحداث خلال الأسابيع الأخيرة يوضح لسكان الغلاف أن ما لا يرغبون في حدوثه ها هو يحدث، حيث إنهم عادوا إلى فترة (تنقيط الصواريخ)، فخلال 17 يوم تم إطلاق 23 صاروخًا صوب أراضي الغلاف، وهناك مزيد من الأحداث الاستثنائية تحدث هناك".

وأكملت القناة العبرية: "أرجح أن يكون هناك هجوم لجيش الاحتلال في قطاع غزة خلال هذه الليلة ردًا على هذا الصاروخ، وما الذي حدث خلال الهجومين الأخيرين للجيش في قطاع غزة؟ تم إطلاق النار كردٍ عليهما صوب الغلاف، أي إطلاق نار من قطاع غزة، ولذلك يستعد السكان لليلة مشوبة من التوتر وللنوم في الأماكن المحصنة، لأنهم يعلمون ما الذي حدث في الآونة الأخيرة، وهم يدركون أن هذا الأمر سيتواصل".