البرغوثي: الشعب الفلسطيني لن يرضخ للاحتلال الفاشي ونظام الأبرتهايد

مصطفى البرغوثي.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الإثنين، إنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية تشن حربا مفتوحة على الشعب الفلسطيني.

وأضاف البرغوثي في تصريح صحفي، أن ذلك يتم على مرأى ومسمع العالم، بقرار إسرائيل تشريع تسعة مستعمرات استيطانية جديدة، والتحضير لإعادة بناء أربع مستوطنات تمت إزالتها سابقا في شمال الضفة الغربية، ومواصلتها شن هجماتها البربرية ضد المدن والقرى الفلسطينية وخاصة على مدينتي ومخيمات نابلس وجنين مما أدى حتى اليوم إلى ارتقاء 46 شهيدا بينهم 10 أطفال وامرأة مسنة.

وأشار إلى أن ذلك يترافق ذلك مع تصعيد الغارات المدمرة التي تشنها الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة ومع مواصلة مجزرة هدم البيوت الفلسطينية في القدس وخصوصا في جبل المكبر.

وشدد البرغوثي على أن "تحالف المتطرفين العنصريين بقيادة بنيامين نتنياهو مع الأصولية الدينية الفاشية التي يمثلها إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش يجر المنطقة إلى انفجار شامل".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني لن يرضخ للاحتلال الفاشي ونظام الابرتهايد العنصري الذي لن يردع إلا بمقاومته وفرض العقوبات والمقاطعة".

وأشار البرغوثي إلى أن "الشعب الفلسطيني يشعر بالاشمئزاز من استمرار أطراف دولية في سياسة الكيل بمكيالين والمعايير المزدوجة، ولكن ذلك لن يكسر إرادة الفلسطينيين وإصرارهم على نيل الحرية إسقاط منظومة الاحتلال والابرتهايد العنصرية".