إطلاق مشروع لدعم التحول الرقمي وشركات العمل الحر

إطلاق مشروع لدعم التحول الرقمي وشركات العمل الحر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أطلقت مؤسسة ليدرز الدولية، اليوم الإثنين، البرنامج التدريبي لحاضنات الأعمال الفلسطينية وبناء العلاقات مع المستثمرين ودعم شركات العمل الحر في الضفة وقطاع غزّة؟

ويأتي ضمن مشروع "إيدج" الممول من الحكومة الألمانية، وضمن برنامج تطوير القطاع الخاص المنفذ عبر "GIZ" بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.

بدورها، أوضحت المؤسسة في بيانٍ صدر عنها، أنّ مشروع "إيدج" يُعنى بتنمية الكفاءات الفلسطينية على صعيد العاملين المستقلين والرياديين وحاضنات الأعمال لدعم وتسريع التحول الرقمي وتأهيل الكوادر الفلسطينية الشابة للدخول إلى أسواق العمل الرقمي المحلية والدولية.

وأشارت إلى أنّ المشروع يهدف إلى دعم التحول الرقمي وتطوير فرص عمل عن بعد في السوق العالمي المفتوح، من خلال استهداف الرياديين والعاملين المستقلين لتنمية مهاراتهم الإدارية في تكوين شركات ريادية للعمل الحر، وتجمع طاقم متكامل وتقدم خدماتها المتنوعة لعملائها المحليين والدوليين.

وبيّنت أنّ المشروع يستهدف 10 حاضنات للأعمال في فلسطين من خلال تقديم جلسات تدريبية يقدمها طاقم دولي متخصص لتطوير أهلية الحاضنات في دعم الرياديين لتأسيس شركات عمل حر وتوفير فرص تمويلية لها.