الحكم ببراءة زوج نانسي عجرم من تهمة القتل العمد

نانسي عجرم وزوجها
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أصدرت محكمة لبنانية حكمها النهائي في قضية مقتل الشاب السوري محمد الموسى، التي تم توجيه الاتهام فيها للدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم.

وجاء قرار المحكمة بعد مضي ثلاث سنوات على الواقعة، ونص الحكم على منع المحاكمة عن فادي الهاشم بما أسند إليه، وتبرئته من تهمة القتل العمد بحق محمد الموسى، باعتباره دفاعا عن النفس.

421362_0.jpg
وجاء في صورة الحكم الصادر عن المحكمة القرارات الآتية:

1 - منع المحاكمة عن المدعى عليه فادي مخايل الهاشم، المبينة كاملاً هويته أعلاه، لما أسند اليه تبعاً لوجود سبب التبرير المنصوص عنها في المادة 184 من قانون العقوبات معطوفة على المادة 563 من القانون عينه.

2 - حفظ الرسوم والنفقات كافة.

3 - إيداع الملف مرجعه الصالح بواسطة جانب النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان

وتعود الواقعة إلى عام 2019، عندما قام الشاب محمد الموسى باقتحام منزل فادي الهاشم ونانسي العجرم صباح الأحد 5 يناير، ليطلق عليه النار مما أدى إلى مقتله على الفور.

 

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية في ذلك الوقت، فقد تمكن السارق من التسلل ليلاً الى داخل المنزل حاملا مسدسه الذي تمكن بواسطته من إبعاد ‏ثلاثة حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن شهر المسدس عليهم، وتابع سيره داخل المنزل، لكنه فوجئ بزوج نانسي عجرم الدكتور فادي الهاشم ‏فأشهر مسدسه في وجهه ليحدث إطلاق نار بين الطرفين، مما أدى إلى مقتل السارق على الفور، وحضرت إلى المكان عناصر من ‏القوى الأمنية والأدلة الجنائية للتحقيق.