وزير الاقتصاد: وفد ليبي سيصل اليوم إلى فلسطين لبحث هذا الملف!

وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الثلاثاء، إنّ وفدًا ليبيًا سيصل فلسطين اليوم لبحث أفق الاستثمار والتعاون الاقتصادي.

وأضاف العسيلي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية: إنّه "يتوقع وصول وفد ليبي اليوم 14 فبراير 2023 إلى الأراضي الفلسطينية يضم عدد من رجال الأعمال الليبيين في زيارة تعاونية لبحث أفق الاستثمار الليبي الفلسطيني وتنميته".

وأوضح أنّ الوزارة طالبت بإصدار تصاريح لــ 7 أشخاص بحيث تمت الموافقة على 6 أشخاص، يصل 4 أشخاص اليوم الأراضي الفلسطينية على أن يلتحق الأخرين في الأيام القادمة.

وأشار العسيلي أن الوفد الليبي يضم رئيس اتحاد غرفة التجارة الليبية محمد الرعيض وهو من أكبر رجال الأعمال في ليبيا والوطن العربي.

ونوّه إلى أنّ هذه هي الزيارة الأولى لوفد ليبي لفلسطين حيث كانت تقتصر الزيارات بالسابق على التبادل الأسري في ظل إغلاق السوق الليبي أمام الفلسطينيين.

وأكّد وجود خطة أنشطة مقترحة لزيارة الوفد حيث سيزور الوفد عدة محافظات فلسطينية، ويعقد عدد من الورشات والندوات حول سبل التعاون الليبي الفلسطيني.

وتوقّع العسيلي، أنّ تكون نتائج هذه الزيارة إيجابية، ويتبعها زيارات أخرى لوفود فلسطينية وتبادل خبرات اقتصادية بين البلدين وتسويق للمنتج الوطني الفلسطيني.