حركة حماس تُرحب بمخرجات البيان الختامي لمؤتمر القدس في القاهرة

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بمخرجات البيان الختامي لـ"مؤتمر القدس: صمود وتنمية"، الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، داعية لترجمتها إلى خطوات عملية تحمي القدس وتعزز صمود أهلها المرابطين.

وأكدت في بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء، على أن مخرجات المؤتمر تعكس إدراكًا بأهمية ومكانة المدينة المقدّسة، وبخطورة مخططات الاحتلال الصهيوني ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية ضدّها، وبوجوب الحفاظ على الوضع التاريخي القائم فيها، لاسيّما المتعلق بالأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك.

وثمّنت الحركة، كلمات ومواقف الدول العربية الشقيقة في المؤتمر؛ داعية إلى ترجمة مخرجات المؤتمر وبيانه الختامي إلى خطواتٍ وأفعالٍ عملية وملموسة تجاه حماية المدينة المقدسة من عبث الصهاينة، الذين لم يتوقفوا عن محاولاتهم الخبيثة لتهويدها وتغيير وطمس معالمها التاريخية وفرض وقائع خطيرة على الأرض.

كما دعت، إلى ضرورة تبني خطّة عاجلة تعزّز صمود أهلنا في مدينة القدس وعموم فلسطين المحتلة، الذين ينوبون عن الأمَّة قاطبة في الدفاع عن القدس والأقصى، حتى التحرير والعودة وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.