ردًا على إجراءات بن غفير

الأسرى يُصعدون خطواتهم النضالية بانضمام عدة سجون للعصيان غدًا الأربعاء

أسرى النقب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، بأنّ دائرة تنفيذ الخطوات النضالية (خطوات العصيان) التي أعلن عنها الأسرى ستتسع يوم غد بانضمام عدة سجون، إلى جانب أسرى سجن "نفحة" الذين بدأوا اليوم بتنفيذ الخطوات، استنادًا للخطة التي أقرّتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى، ردا على إعلان إدارة السّجون البدء بتطبيق الإجراءات التّنكيلية التي أوصى بها الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير".

وقالت الهيئة ونادي الأسير، في بيانٍ لهما، مساء اليوم الثلاثاء: "إنّ السّجون التي ستنضم غدًا للخطوات هي: "ريمون"، و"عوفر"، و"مجدو"، و"جلبوع"، "والنقب".

وأضاف البيان: "أنّ خطوات العصيان الأولية تتمثل بإغلاق الأقسام، وعرقلة ما يسمى "الفحص الأمني"، وارتداء اللباس البني الذي تفرضه إدارة السّجون، كرسالة لتصاعد المواجهة، واستعداد الأسرى لذلك".

يُشار إلى أنّ إدارة السّجون وفي اليوم الأول لبدء الأسرى خطواتهم، أقدمت على قطع المياه السّاخنة عن الأسرى في سجن "نفحة"، كما قام أحد السّجانين خلال "الفحص الأمني" باستفزاز الأسرى، والتباهي بإجراءات "بن غفير"، الأمر الذي فرض حالة من التوتر في السجن، وقد رد الأسرى بالتكبير في عدة أقسام.

وكانت لجنة الطوارئ العليا قد صرحت في بيان مقتضب اليوم، "من قرّر محاربتنا برغيف الخبز والماء: سنرد عليه بمعركة الحرّيّة أو الاستشهاد".