دوري ابطال اوروبا

بالصور.. فوز صعب لميلان على توتنهام بدوري الأبطال

albums_matches_2020366_20230214-afp_339a69b_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق ميلان فوزا صعبا على توتنهام هوتسبير، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما امس الثلاثاء، بملعب سان سيرو، في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا.
أحرز إبراهيم دياز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة ال7.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب في 8 مارس/أذار القادم، على ستاد توتنهام، لتحديد المتأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

المباراة بدأت سريعة حيث تمكن ميلان من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ال7 من اللقاء، بعد كرة توغل بها ثيو من الجانب الأيسر ليسدد كرة تصدى لها الحارس فورستر لترتد لتجد دياز الذي تابعها بتسديدة ذهبت لفورستر من جديد ليعود إبراهيم ليتابعها برأسية في المرمى.

حاول توتنهام العودة سريعا للقاء، ومن ركلة حرة ثابتة نفذت بعرضية داخل المنطقة، قابلها داير برأسية لكنها وصلت سهلة لأيدي الحارس تاتاروسانو.

ومع ضغط توتنهام على حامل الكرة بميلان، نجح إيمرسون في قطعها من ساليميريكيرس أمام منطقة الجزاء ليطلق تسديدة من خارج المنطقة لكنها وصلت بمنتصف المرمى لأحضان حارس الروسونيري.

في الدقيقة 42، نفذ رافائيل لياو هجمة مرتدة سريعة لكن البرتغالي اتخذ قرارا متسرعا بتسديد الكرة من مسافة بعيدة، لتصل سهلة لأيدي الحارس فورستر.

في الدقيقة 48، خاطر كريستيان روميرو مدافع توتنهام، حيث كان معرضا للطرد بعد تدخل عنيف جدا على قدم ساندرو تونالي، وأشهر الحكم له البطاقة الصفراء، وسط اعتراضات من المنافس لعدم منحه البطاقة الحمراء.

لينجليت من الجانب الأيسر لتوتنهام، شكل خطورة على مرمى ميلان بعدما مر من جيرو الذي سقط على أرض الملعب، ليتوغل ويمرر عرضية أرضية إلى كين، لكن المدافع كاير تمكن من إبعادها لركنية بالدقيقة 64.

ودفع بيولي بالثنائي ميسياس ودي كيتيلار في الدقيقة 77، محل ساليميريكيرس وإبراهيم دياز، وبعد عدة ثواني فقط من نزوله كبديل، نفذت كرة عرضية هيأها جيرو إلى دي كيتيلار الذي قابلها برأسية مرت بجوار القائم ليضيع فرصة هدف محقق.

وفي الدقيقة 79، واصل ميلان إهدار الفرص السهلة، بعد عرضية متقنة من رافائيل لياو لداخل ال6، فشل الدفاع في إبعادها ليقابلها المدافع ثياو برأسية لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

وأضاع لياو فرصة تأمين الفوز بهدف ثان في الدقيقة 89، بعد كرة طولية من جيرو انفرد على إثرها لكن البرتغالي استلم الكرة بشكل خاطئ لينجح فورستر في الخروج من مرماه والإمساك بها.

بالصور.. فوز صعب لميلان على توتنهام بدوري الأبطال
بالصور.. فوز صعب لميلان على توتنهام بدوري الأبطال
بالصور.. فوز صعب لميلان على توتنهام بدوري الأبطال