فلسطين واليابان تبحثان تعزيز التعاون في مجال السياحة

فلسطين واليابان.jpg
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

التقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ممثل اليابان لدى دولة فلسطين السفير يونيتشي ناكاشيما، اليوم الخميس، وبحثت معه تعزيز التعاون في المجال السياحي.

وأكدت معايعة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، متانة العلاقات الفلسطينية اليابانية، التي تكللت بمشروع تغطية أكبر لوحة فسيفساء بالعالم في قصر هشام بن عبد الملك الأثري بمدينة أريحا.

وتطرقت للمستجدات الجارية على صعيد قطاعي السياحة والتراث الثقافي، والعمل على تعزيز التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه من القطاعات السياحية حول العالم، ما يرفع نسبة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، وتكثيف المشاركة في المعارض السياحية العالمية، وفتح أسواق سياحية جديدة واستهداف فئات عمرية جديدة لتزور فلسطين.

وقالت معايعة: "نسعى لأن تكون تجربة السائح في فلسطين تجربة غنية، بحيث يعود إلى وطنه حاملا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها، وما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي".

وتباحث الطرفان في سبل تنفيذ حملة ترويجية للسياحة الفلسطينية في اليابان، وتنظيم زيارة تعريفية لممثلي القطاع السياحي الياباني لفلسطين، بالإضافة لتطوير التعاون بين وزارة السياحة والآثار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، والتعاون بتنفيذ حملات ترويجية سياحية عالمية لفلسطين، بمساعدة الخبرات اليابانية في هذا المجال