دوري المحترفين الفلسطيني،

جبل المكبر يتخطى شباب الخليل ويسترد الصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

استرد نادي جبل المكبر صدارة دوري المحترفين الفلسطيني، امس الجمعة، مناصفة مع هلال القدس، بعد الفوز الصعب والمثير على مضيفه شباب الخليل (1-0)، في إطار منافسات الجولة ال 19.
ورفع جبل المكبر رصيده إلى 46 نقطة، فيما تجمد رصيد شباب الخليل عند 40 نقطة في المركز ال3، وتقريبا ابتعد عن صراع اللقب مع زيادة الفارق إلى 6 نقاط، وبقاء 3 مباريات.

وشهد اللقاء 3 حالات طرد، حيث كان الأول من نصيب لاعبين من شباب الخليل هما عدي خروب ويزن العويوي، بينما طرد وليد القنبر من جل المكبر.

وانطلق اللقاء برغبة واضحة من الفريقين للفوز، في ظل حاجتهما الماسة لذلك مع اقتراب البطولة من نهايتها، ونجح جبل المكبر من كرة حرة مباشرة من أحراز هدف المباراة الوحيد، عن طريق اللاعب مهدي عيسى الذي استغل خروجا خاطئا للحارس محمد شبير ليتابعها في الشباك.

بعد الهدف اندفع لاعبو شباب الخليل للأمام بوجود تامر صيام ومحمد يامين ومحمود أبو وردة، بينما تحمل وسط المكبر المكون من محمد باسم وبهاء وحسن مناع مهمة إفساد الهجمات، وركز الشباب على الكرات الثابتة، وأهدر محمد يامين فرصة مهمة من ضربة رأس لينتهي الشوط بتقدم المكبر (1-0).

في الشوط الثاني، زادت الإثارة والندية واندفع الشباب بشكل أكبر، لكنه اصطدم بطرد لاعب وسطه عدي خروب، ومع الطرد استمرت أفضلية الشباب في ظل الحرص الكبير من المكبر للحفاظ على تقدمه.

مع مرور الوقت دفع مدرب الشباب بكل أوراقه الهجومية واشرك الثلاثي نيكولاس زيدان وموسى الترابين وشاهر الطويل، وجاء طرد وليد القنبر مدافع المكبر لمنح الشباب تفوقا أكبر.

وفي الوقت الضائع، تعرض مدافع شباب الخليل يزن العويوي للطرد، وتوالت الفرص من الفريقين دون أي استثمار.