نمر يصيب 4 أشخاص ويثير الذعر فى شوارع إسلام أباد قبل الإمساك به

القبض على نمر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمكن مسئولو الحياة البرية من الإمساك بنمر بعد هروبه من منزل صاحبه فى العاصمة الباكستانية، وبدأ فى التجول في شوارع إسلام أباد مسبباً الذعر للسكان، قبل أن يتم الإمساك به، وفقا لما تم نقله عن مسؤولون في حماية الحياة البرية.

انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، يظهر فيها النمر خلال جولاته التى استغرقت أكثر من 6 ساعات، يوم الخميس، وهو يلاحق المارة قبل أن يطلق رجل النار عليه ويقفز من فوق سور حديقة أحد المنازل.

من جانبه، قال مدير مجلس إدارة الحياة البرية في إسلام أباد، طارق بانجاش، فى حديث لوكالة فرانس برس، "وفقا لتحقيقاتنا الأولية، يبدو أنه حيوان أليف وليس بريًا، لكنه خائف ويزأر باستمرار".

وحظرت باكستان خلال العام الماضى استيراد الثدييات الغريبة بعد أن وصلت أعدادا كبيرة منها إلى البلاد وتم تربيتها بكثرة في السنوات الأخيرة، مما تسبب في مشاكل لمسؤولي الحياة البرية.

وأصاب النمر الطليق في إسلام أباد 4 أشخاص بجروح طفيفة قبل أن يلقي القبض عليه من قبل المسؤولين، الذين نقلوه إلى حديقة حيوانات سابقة كانت قد أغلقت في العام 2020 بسبب سوء معاملتها للحيوانات.

وقال بانجاش "لدينا معلومات تفيد بأن عدة أشخاص في إسلام أباد ومناطق راقية في روالبندى يربون الحيوانات البرية ومن ضمنها الفهود، كحيوانات أليفة".