الخليل: إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في الحرم الإبراهيمي

إحياء ذكرى الإسراء والمعراج في الحرم الإبراهيمي
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

حيت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والآلاف من أبناء شعبنا، اليوم السبت، ذكرى الإسراء والمعراج، في احتفال مركزي حاشد أقيم في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وتضمن إحياء ذكرى الإسراء والمعراج دروسًا وأناشيد ومدائح نبوية، وفقرات للأطفال، وجولات للوافدين من خارج الخليل في أروقة الحرم للتعرف عليها.

وخلال الحفل، أكّد وزير الأوقاف حاتم البكري، أنّ الاهتمام بالمقدسات الإسلامية وحمايتها على رأس أولوياتها، مستنكرًا إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة عليها.

وشدّد على أنّ الحرم الإبراهيمي الشريف سيبقى مسجدًا إسلاميًا للمسلمين، وأنّ إجراءات الاحتلال بحقه لن تثني أبناء شعبنا عن مواصلة التواجد والصلاة فيه.

بدوره، قال مدير مديرية أوقاف الخليل نضال الجعبري، إن الآلاف من شتى محافظات الوطن، ووفود إسلامية توافدوا إلى الحرم الابراهيمي منذ ساعات الصباح، ما يدلل على تمسك المسلمين بمقدساتهم، ورفضهم لسياسة الاحتلال التي لا تحترم الأديان وأماكن العبادة.

وأشار الجعبري، إلى أنّ الخليل بمقدساتها ستبقى عصية على الانكسار، والحامية لحرمها الشريف، وأن مسلسل اعتداءات الاحتلال عليه لن ترهبها.

من جهته، أوضح مدير الحرم الابراهيمي الشريف غسان الرجبي، أن لهذا اليوم خصوصية لدى المسلمين، حيث يتوافد الآلاف لزيارة الحرم ويعمرون كافة أروقته.

من جانبها، دعت واعظة الحرم الإبراهيمي هند الشرباتي، إلى ضرورة الدفاع عن المقدسات وخاصة المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي وتجسيد الوحدة الوطنية.

وشدّدت على ضرورة زيارة الحرم الإبراهيمي الذي يتعرض لهجمة من قبل سلطات الاحتلال التي استولت على 63% من مساحته عقب مجزرة الحرم.