الدوري الانجليزي

بالصور.. آرسنال يستعيد الصدارة بفوز درامي أمام أستون فيلا

afp_20230218_20230218-afp_339j3bc_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

عاد آرسنال بانتصار درامي على حساب مضيفه أستون فيلا بنتيجة (4-2)، اليوم السبت في ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.وسجل رباعية الجانرز "بوكايو ساكا (16) وأوليكساندر زينشينكو (61) وإيمليانو مارتينيز بالخطأ في مرماه(90+3) وجابريل مارتينيلي (90+8)"، بينما أحرز أولي واتكينز (5) وفيليب كوتينيو (31) للفيلانز.

بهذه النتيجة، ارتقى آرسنال لصدارة الترتيب، رافعًا رصيده إلى 54 نقطة، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 28 نقطة في المركز الـ11.

شكل الفيلانز الخطورة الأولى في اللقاء، بتسديدة من خارج المنطقة عبر لويز في الدقيقة الثانية، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وافتتح أستون فيلا التسجيل مبكرًا في الدقيقة السادسة، حين تلقى واتكينز كرة بينية، وانطلق حتى وصل إلى منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

وأهدر آرسنال فرصة التعادل في الدقيقة 12، بتلقي وايت بينية داخل المنطقة، لينفرد بمارتينيز، ويرسل عرضية إلى نكيتياه، الذي سدد رأسية اصطدمت بالعارضة، قبل أن يعلن الحكم عن وجود تسلل.

ونجح الفريق اللندني في تعديل النتيجة بالدقيقة 16، بعدما تابع ساكا كرة مبعدة من دفاع أستون فيلا داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وظهر زينشينكو في الدقيقة 19، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، أمسك بها مارتينيز. 

وتمكن أستون فيلا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 31، بعدما تلقى كوتينيو تمريرة داخل المنطقة، وسدد كرة أرضية مميزة سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول (2-1).

ومع بداية الشوط الثاني، سدد ساكا كرة مقوسة من على حدود المنطقة في الدقيقة 48، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وعاد ساكا للمحاولة من جديد في الدقيقة 53، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة، مرت إلى جوار القائم.

وكاد آرسنال أن يعدل النتيجة في الدقيقة 56، بعدما ارتقى نكيتياه لعرضية من وايت، مسددًا رأسية اصطدمت بالعارضة.

وترجم الجانرز سيطرته بتعديل النتيجة في الدقيقة 61، بصاروخية أرضية من زينشينكو من على حدود المنطقة سكنت الشباك.

وواصل آرسنال إهدار الفرص المحققة، بعدما أرسل أوديجارد بينية مميزة لنكيتياه، الذي انفرد بمارتينيز وسدد من داخل المنطقة كرة ساقطة، ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 64.

وتلاعب مكجين بأوديجارد وتشاكا في الدقيقة 76، مسددًا بعدها كرة من خارج المنطقة، ذهبت ضعيفة في يد رامسديل.

وأهدر آرسنال فرصة محققة لخطف الانتصار في الدقيقة 77، بعدما أخطأ كونسا في إعادة الكرة لمارتينيز، ليفتكها نكيتياه ويمرر لأوديجارد الخالي تمامًا من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت بغرابة إلى جوار القائم.

وحاول أستون فيلا خطف الفوز في الدقيقة 82، بتوغل من بايلي في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية لمست أصابع رامسديل واصطدمت بالعارضة.

واستمر بحث آرسنال عن الهدف الثالث، بارتقاء من جابريل لعرضية أرسلها أوديجارد من مخالفة في الدقيقة 84، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وتلقى ساكا بينية داخل المنطقة من جورجينيو في الدقيقة 86، مسددًا كرة أرضية ضعيفة، أمسك بها مارتينيز بسهولة.

ومن هجمة سريعة في الدقيقة الثانية بالوقت بدل الضائع، انطلق بايلي حتى وصل إلى المنطقة، وسدد كرة مقوسة تألق رامسديل في التصدي لها.

وخطف آرسنال هدف الانتصار في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية عبر جورجينيو من خارج المنطقة، اصطدمت بالعارضة ورأس مارتينيز، قبل أن تسكن الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، تقدم مارتينيز من مرماه في ركلة ركنية لأستون فيلا، ليفتك آرسنال الكرة وينطلق مارتينيلي أمام المرمى الخالي، ليسجل الهدف الرابع، وينتهي اللقاء بفوز المدفعجية (4-2).

بالصور.. آرسنال يستعيد الصدارة بفوز درامي أمام أستون فيلا
بالصور.. آرسنال يستعيد الصدارة بفوز درامي أمام أستون فيلا
بالصور.. آرسنال يستعيد الصدارة بفوز درامي أمام أستون فيلا
بالصور.. آرسنال يستعيد الصدارة بفوز درامي أمام أستون فيلا
بالصور.. آرسنال يستعيد الصدارة بفوز درامي أمام أستون فيلا