الاتصالات بغزة توقّع مذكرة تفاهم لبناء "البرج التكنولوجي"

الاتصالات بغزة توقّع مذكرة تفاهم لبناء "البرج التكنولوجي"
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وقّعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مساء السبت، مذكرة تفاهم مع مؤسسات ماليزية، لتنفيذ مشاريع تكنولوجية وتقنية في قطاع غزة، وفي مقدمتها "البرج التكنولوجي".

وحضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم، كلاً من وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سهيل مدوخ، وممثل المجلس الاستشاري للمؤسسات الماليزية "مابيم" ساني عربي القاهري، وممثل مؤسسة "الدفاع عن الأقصى" الماليزية محمد قمر الزمان.

وأوضح مدوخ في تصريح صحفي، ورد وكالة "خبر" نسخة عنه أن مذكرة التفاهم جرى توقيعها بين الوزارة ومؤسسة "الدفاع عن الأقصى" الماليزية، والمجلس الاستشاري للمؤسسات الماليزية (مابيم)، معرباً عن شكره لهما لرعاية تلك تنفيذ تلك المشاريع.

وقال: "البرج التكنولوجي يعتبر محطة مهمة في تعزيز الاقتصاد الرقمي وتعزيز قدرات الخريجين وتطوير مهاراتهم".

وأضاف وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "هذا البرج سينعكس بالإيجاب على خلق فرص عمل وسيغير الواقع التكنولوجي في قطاع غزة، وتحقيق التنمية المستدامة للقطاع التكنولوجي والتقني".

بدوره، أفاد ممثل مؤسسة "الدفاع عن الأقصى" الماليزية، محمد قمر الزمان، أن مذكرة التفاهم سيكون لتنفيذها الأثر الإيجابي الجديد لقطاع غزة وفلسطين".

وبيّن قمر الدين، في تصريح صحفي، أن مذكرة التفاهم تشمل تنفيذ عدداً من المشاريع التقنية والتكنولوجية والتي سيكون لها الأثر الإيجابي للمؤسسات التجارية في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه سيتم تسويق مخرجات تلك المشاريع التكنولوجي عالمياً.

وأعرب ممثلا مؤسسة "الدفاع عن الأقصى" الماليزية، والمجلس الاستشاري للمؤسسات الماليزية (مابيم)، عن اعتزازهما بالتعاون وتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الهادفة لتطوير القدرات التكنولوجية في قطاع غزة ورعاية تلك المشاريع التقنية.