بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الإثنين 20 فبراير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 20 فبراير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت الفتى إياس عبد القادر صبيح (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية العيسوية شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشابين أحمد سعد مصطفى، ورشيد درويش، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

وعلى جانب آخر، عرقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حركة تنقل المواطنين، على حاجز شعفاط العسكري، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على حاجز مخيم شعفاط، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة.

وكان الاضراب الشامل، قد عم أمس الأحد، عددا من البلدات في محافظة القدس المحتلة، تنفيذا للعصيان المدني، الذي دعت إليه القوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بسياسة وجرائم الاحتلال.

وأُغلقت مداخل مخيم شعفاط وعناتا وجبل المكبر والرام، من الساعة الثالثة فجرا، كما دعت القوى إلى مقاطعة الاحتلال بشتى الطرق، والعمال الفلسطينيين إلى عدم التوجه إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 1948.

رام الله: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: وجدي الخطيب، وحمزة الخطيب، ولؤي ياسين، بعد أن داهمت منازلهم في قرية بلعين غرب رام الله، وفتشتها.

بيت لحم: ذكر الناشط أحمد صلاح، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من محمود إسماعيل سالم صلاح (18 عامًا)، وعبد خليل صلاح (16 عامًا)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

كما سلمت قوات الاحتلال ذوي الشاب كريم محمد دعدوع بلاغًا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد أن داهمت منزل والده.

وأضاف صلاح،  أن مواجهات اندلعت في البلدة اطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأصيب، ظهر اليوم، مواطن بقنبلة غاز في رأسه، وآخرون بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، تخلله اعتقال شاب من بلدة الدوحة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الدوحة غربا، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز والصوت تجاه طلبة المدارس في مخيم الدهيشة جنوبا، ما أدى إلى إصابة مواطن بقنبلة غاز في الرأس، وُصفت إصابته بالطفيفة، وعدد آخر بحالات اختناق.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد وليد السقا (20 عاما)، أثناء مروره بأحد شوارع بلدة الدوحة.

جنين: قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع، واعتقلت الشابين معاذ ضرار أبو عون، وعماد زياد شقيقات، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما، ونُشرت القناصة على أسطح المنازل.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات سيلة الظهر، والفندقومية، وبير الباشا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

طولكرم: اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزبة الجراد شرق طولكرم، واعتقلت الشاب هود صويرح بعد أن داهمت منزله وفتشته.