الهبّاش يشارك في اجتماعات مجمع الفقه الإسلامي الدولي بمدينة جدة 

الهبّاش يشارك في اجتماعات مجمع الفقه الإسلامي الدولي بمدينة جدة 
حجم الخط

جدة - وكالة خبر

شارك قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الإثنين، في فعاليات أعمال الدورة الـ25 لمؤتمر مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي الذي ينعقد بمدينة جدة في السعودية.

وقدّم الهباش، للمؤتمر بحثًا فقهيًا وقانونيًا حول أحكام الأطفال مجهولي النسب في الشريعة الإسلامية، وآلية التعامل مع هذه القضية بما يعود بالفائدة على المجتمع وحماية هذه الشريحة واستيعابها.

وأضاف: "أهمية هذا المؤتمر تنبع من دور الشريعة الإسلامية في كافة تفاصيل الحياة كونها رسالة سامية تحمل الخير للإنسانية جمعاء وتدعو إلى اكتساب المعرفة والعلم لمواكبة تطورات العصر المتلاحقة والمستجدات على الحياة اليومية وموقف الشرع منها من خلال تعزيز مفهوم الاجتهاد من قبل ذوي الاختصاص وأهل العلم".

وينعقد المؤتمر هذا العام لدراسة النوازل والمستجدات المعاصرة والاجتهاد فيها، بهدف بيان الأحكام الشرعية المناسبة لها من خلال إصدار قرارات شرعية تحظى بقبول علماء الأمة في العصر الراهن، ويشارك فيه نحو 200 عالم من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من ذوي الخبرة والتخصص في علوم الشريعة، والاقتصاد، والطب، والاجتماع.