سلطة المياه توقّع الاتفاقية الخاصة بتأسيس نظام المراقبة عن بعد

مازن غنيم.
حجم الخط

وقّع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي إيفون هيل، اليوم الإثنين، الاتفاقية الخاصة بتأسيس نظام المراقبة عن بعد للتزود بالمياه، والممولة من الحكومة الهولندية بقيمة أكثر من 2 مليون دولار، بحضور مدير التعاون في الممثلية الهولندية بنجامين أنكر.

وتضمنت الاتفاقية، تأسيس نظام مراقبة عن بعد للتزود بالمياه وتوزيعها بالجملة في الضفة الغربية عن طريق تركيب عدادات وربطها بنظام إلكتروني دقيق، وتمويل حفر بئر السموع في الخليل لخدمة أهالي السموع الظاهرية ويطا، إضافة إلى القيام بعملية تقييم لعملية الصيانة لـ 23 بئراً  من الآبار التابعة لدائرة مياه الضفة الغربية.

وثمن غنيم، التعاون من قبل برنامج الأمم المتحدة والحكومة الهولندية وما نتج عنها من مشاريع حيوية تصب في خدمة المواطن الفلسطيني، مشيراً الى أن خطة سلطة المياه تتضمن المزيد من المشاريع الهادفة إلى تطوير قطاع المياه والصرف الصحي كالمشاريع الجاري العمل عليها فما يتعلق بمياه الصرف الصحي العابرة للحدود للاستفادة من المياه المعالجة.

من جانبها، أكّدت هيل، أهمية التعاون في البرامج والخطط المدرجة من قبل سلطة المياه، والتي تشمل جميع المحافظات، آملة بمزبد من التعاون المشترك لضمان تحقيق الانجازات اللازمة في المشاريع المشتركة بين الجانبين.