"الخارجية" ترحب بمخرجات الدورة الـ 36 لقمة الاتحاد الإفريقي

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، بقرارات البيان الختامي لقمة الاتحاد الإفريقي في دورتها الــ 36، خاصة الفقرة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وهنّأت الوزارة في بيان لها، الاتحاد الإفريقي وقادته بنجاح أعمال القمة في دورتها الـ36 التي عقدت في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وشكرت الدول الإفريقية وقادتها والاتحاد الافريقي عامةً، وللدول الشقيقة والصديقة التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني خاصة، ورفضت محاولات الاحتلال في الحصول على صفة مراقب في الاتحاد الإفريقي.

وأكّدت فخرها واعتزازها بالعلاقات التاريخية الصادقة بين الشعب الفلسطيني وشعوب القارة الإفريقية التي طالما وقفت إلى جانب قضايا وحقوق شعبنا وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير والتحرر، وإنهاء الاحتلال والاستيطان ونظام "الأبرتهايد" الإسرائيلي.

يذكر أنّ البيان الختامي لقمة الاتحاد الافريقي، قد أكّد دعم الدول الإفريقية الكامل للشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس في كفاحه المشروع ضد الاحتلال ، من أجل استعادة حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حق تقرير المصير وعودة اللاجئين، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من حزيران / يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.