معايعة تفتتح الجولة الترويجية للسياحة الفلسطينية في اليابان

وزير السياحة معايعة
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الإثنين، مع وزير الدولة للشؤون السياحية الياباني ايشي هيرو، الجولة الترويجية للسياحة الفلسطينية في اليابان، بحضور سفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام.

وأكّدت معايعة خلال الاحتفال الذي أقيم في مقر وزارة السياحة اليابانية، أهمية السياحة في فلسطين وما تمتلكه من مقومات مهمه وفريدة على مستوى المنطقة والعالم دينيًا وتاريخيًا مما جعلها أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.

وتطرقت إلى أهمية استقطاب السياحة اليابانية إلى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية، خاصة أن اليابان تولي أهمية خاصة لفلسطين وللسياحة فيها، حيث ترجم هذا الاهتمام على الأرض من خلال المشاريع المشتركة والتي كان أهمها مشروع تغطية أكبر لوحة فسيفساء في العالم في قصر هشام بمدينة أريحا.

بدوره، شدّد هيرو، على أهمية التعاون الثنائي بين اليابان وفلسطين في كافة المجالات وأهمها المجال السياحي، وأهمية مشاركة فلسطين في معرض اليابان السياحي الدولي، هذا المعرض والذي سيعمل على تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الياباني ونظيرة الفلسطيني.

وناقش الطرفان، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي، وتحقيق أعلى مستوى من التشبيك المباشر لتحقيق الترويج السياحي للبلدين، إضافة لاستضافة وفد من ممثلي القطاع السياحي الياباني في زيارة لفلسطين للتعريف بالمواقع السياحية الفلسطينية ومقومات القطاع السياحي وما يمتلكه من إمكانيات وبرامج وبنية تحتية وغيرها.