بالصور الدعليس يبحث مع إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة هذه الملفات!

الدعليس وإدارة غرفة تجارة وصناعة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بحث رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، عصام الدعليس مع غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، اليوم الثلاثاء، المشاكل التي تواجه القطاع الخاص.

وحضر اللقاء: وكيل وزارة الاقتصاد الوطني بغزة عبد الفتاح الزريعي، ورئيس مجلس الإدارة عائد أبو رمضان، ونائب رئيس مجلس الإدارة إيمان عواد، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزة.

وأكّد الدعليس، استمرار الدعم للغرفة التجارية ومجلس إدارتها المنتخب والعمل من أجل نجاحها وتفعيل دورها في خدمة ودعم الاقتصاد الوطني.

وناقش اللقاء، العديد من القضايا المتعلقة بالشأن الاقتصادي منها الفروقات الجمركية التي فرضتها وزارة المالية مؤخرًا على استيراد المركبات، والتعليات المفروضة على الواردات، كذلك مناقشة خلوات الطرف التي تطلبها الحكومة من التجار، وشكاوى التجاري من الضرائب التي يتم فرضها، إلى جانب بحث كوته الجينز والوكالات التجارية، والمطالبة بالعمل على تحسين إجراءات تفتيش البضائع على المعابر من أجل المحافظة عليها وعدم تعرضها للضرر.

وخلال اللقاء، طُرح مقترحات حلول لمشكلة الفروقات الجمركية للسيارات المستوردة من خلال حاجز بيت حانون حيث تم إعلام نقابة مستوردي السيارات في غزة بهذه المقترحات، كذلك تم التوافق على مقترح لتشكيل لجنة مشتركة من الغرفة التجارية بغزة ووزارة المالية، يتم عقدها بصورة دوريه من أجل التباحث وتقديم الحلول العاجلة للمشاكل التي تواجه القطاع الاقتصادي أولاً بأول، والعمل على إعادة النظر بجميع القرارات المتعلقة بالقضايا التي تم مناقشتها، والتشاور والمشاركة في بلورة ورسم السياسات الاقتصادية قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بالشأن الاقتصادي.

الدعليس يبحث مع إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة هذه الملفات!
الدعليس يبحث مع إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة هذه الملفات!