عبر الوسطاء

قناة عبرية تكشف فحوى رسائل وجهتها حكومة الاحتلال لـ"حماس وحزب الله"

حكومة الاحتلال.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، فحوى رسائل وجهتها حكومة الاحتلال لـ"حماس وحزب الله" عبر وسطاء.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عقد خلال الأسبوع المنصرم 5 اجتماعات سرية، تقرر خلالها رفع مستوى الاستعداد والجاهزية الإسرائيلية بشكل كبير، لشن هجوم على المنشآت النووية في إيران.

وأوضحت أن الاجتماعات السرية، ضمت النخب العسكرية والاستخباراتية في "إسرائيل"، بما فيهم وزير الحرب، يوآف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هليفي، ورئيس "الموساد"، دافيد برنياع، ومستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، بالإضافة إلى رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ورئيس شعبة العمليات، وقادة كافة المستويات العملياتية، في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً للقناة العبرية، فإن حكومة الاحتلال شاركت الإدارة الأمريكية تفاصيل الاجتماعات السرية، مبينة أن نتنياهو أوضح لواشنطن أنه إذا لم يتم التعامل مع التطورات في إيران، فستضطر إسرائيل إلى التحرك"، وذلك في ظل التقارير حول عثور الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، على يورانيوم مخصب بنسبة 84% في إيران.

وذكرت القناة أن تخصيب إيران اليورانيوم بمستوى 90% هو الخط الأحمر الأخير لإسرائيل، وتوقعت القناة أن تكون الأشهر المقبلة "حساسة ومعقدة"، مشيرةً إلى أن "إسرائيل تستعد لكل الاحتمالات.