سلطات الاحتلال تُوزع 450 إخطارًا تمهيدًا لإصدار أواخر إخلاء وهدم في النقب المحتل

هدم النقب
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

وزّعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الماضية، 450 إخطارًا تمهيدًا لإصدار أوامر إخلاء وهدم لمئات المباني في منطقة النقب الفلسطيني المحتل، بزعم أنها "تشكل غزوًا جديدًا منذ ثلاث سنوات" وبدعوى "البناء غير القانوني".

وبينت "عرب 48"، أنه تم توزيع أكثر من 450 إخطارًا تمهيدًا لإصدار أوامر إخلاء وهدم لكافة المباني، في عملية مشتركة بين إدارة سلطات إنفاذ القانون في وزارة الأمن القومي، وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، ومفتشي "سلطة الأراضي الإسرائيلية" و"الشرطة الخضراء" التي جرت هذا الأسبوع بمشاركة عشرات المفتشين من جميع أنحاء النقب خارج الخطوط الزرقاء.

وفي أعقاب جمع السلطات معلومات ادعت بأنها "دقيقة" من قبل "سلطة الأراضي الإسرائيلية" وبمساعدة نظام تكنولوجي متقدم من قبل أنظمة "رافائيل"، تم مسح ما يقرب من مليون دونم وتم استخدام فك تشفير وتحليل دقيق للصور الجوية لتحديد مواقع "الغزو".

كما زعمت بأن النتائج التي تمخض عنها التحليل أشارت إلى زيادة تجاوزت 43٪ في "غزو أراضي الدولة" في النقب في العامين الماضيين.

وتركز النشاط على منطقة ديمونة، ويروحام، وعراد، ولهافيم، وعيمك سارة.

وأضافت أنه في الخطوة التالية سيعمل المفتشون على توزيع الأوامر لإزالة المباني وإخلاء المنطقة، وسيسمحون للسكان بإزالة المساكن بأنفسهم قبل أن تفرض الدولة إجراءات ضدهم.