محاصرة منزل يتحصّن به مطاردين

محدث بالفيديو والصور 6 شهداء وعشرات الإصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة نابلس

اقتحام نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر يوم الأربعاء، عن استشهاد 6 مواطنين، وإصابة حوالي 45 آخرين، بينهم 7 بجروحٍ خطيرة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء اقتحامها منذ فجر اليوم مدينة نابلس.

وبينت الوزارة، أن 6 مواطنين ارتقوا متأثرين بإصابتهم الخطيرة التي أصيبوا بها برصاص الاحتلال، وهم الشهيد محمد عنبوسي (25 عامًا)، والمُسن عدنان بعارة (72 عامًا)، والشهيد تامر نمر ميناوي (33 عامًا)، والشهيد مصعب عويص (26 عامًا)، والشهيد حسام اسليم (24 عامًا)، والشهيد محمد أبو بكر (23 عامًا)، فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 26 إصابة بالرصاص الحي، بينها 4 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي، 20 إصابة بينها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح 7  إصابات بالرصاص الحي، ومستشفى الاتحاد النسائي 9 إصابات، والمستشفى العربي التخصصي 9 إصابات.

يشار إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، كانت قد اقتحمت حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلا، وسط إطلاق نار كثيف.

وأوضحت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص الحي.

ومن جانبه، أفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن قوات الاحتلال ما زالت تمنع الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان المحاصر في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

وبدورها، دعت فصائل العمل الوطني عبر مكبرات المساجد، المواطنين في نابلس للنزول للشوارع لفك الحصار عن المحاصرين والتصدي لقوات الاحتلال.

6 شهداء وعشرات الإصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة نابلس
6 شهداء وعشرات الإصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال مدينة نابلس