الفصائل الفلسطينية تُعقب على قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت الفصائل الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس 23 فبراير 2023، على قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم، على أن المقاومة الباسلة في قطاع غزة ستظل دائماً حاضرة للدفاع عن شعبنا، فهي درعه وسيفه، وهي تراقب كل تفاصيل الإجرام الصهيوني على شعبنا وتؤكد أن صبرها آخذ بالنفاذ.

وأشار إلى أن شعبنا في كل الساحات سيواصل ثورته العظيمة برغم مجازر الاحتلال، ولن تنجح كل الخطط في الالتفاف عليها، مبينًا أن المقاومة تثبت معادلة القصف بالقصف، وأن الرد على عدوان الاحتلال سيظل حاضرًا.

وأضاف المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، أن رد المقاومة وتصدي مضاداتها الأرضية لطيران الاحتلال والإضراب الوطني الشامل في القطاع، والفعاليات الشعبية في موقع ملكة، ووقفات الغضب في مختلف محافظات قطاع غزة، لتثبيت معادلة سيف القدس التي فرضتها المقاومة بوحدة شعبنا وانتصارًا لأهلنا في الضفة وشهداء نابلس.

وبين أن شعبنا الفلسطيني موحد في كل الساحات في معركة مفتوحة لمواجهة حكومة الاحتلال المتطرفة ولن نسمح للاحتلال أن ينفرد بساحة من ساحات شعبنا أو يتغول على ثابت من ثوابته.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي: "إن ما قامت وتقوم به المقاومة الفلسطينية هو رسائل تحذير ونذير لحكومة الاحتلال وحكومته الفاشية المتطرفة، بأن تكف يدها عن أبناء شعبنا وتوقف عدوانها وإلا فإن الأوضاع ستنفجر وستزداد تصعيداً"

وتابع: "إن محاولات العدو الرامية للفصل بين الساحات ستفشل، فشعبنا موحد والمعركة واحدة، ومقاومتنا مستعدة ومتأهبة ولن تتخلى عن واجباتها والتزاماتها في الرد على العدوان أينما وقع".

وذكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن العدوان الصهيوني على القطاع صباح اليوم، لا ينفصل عن العدوان الشامل والمتواصل على أبناء شعبنا، مشدّدةً على أنّ استمرار جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا وثباتًا على مواصلة مسيرة المقاومة حتى دحر هذا العدو الصهيوني

وشددت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على أنه من حق شعبنا الدفاع عن نفسه وأرضه وحقوقه الوطنية، ولن يصمت على استمرار جرائم الاحتلال وفاشيته في أي ساحة أو جبهة من جبهات الصدام والمواجهة مع الاحتلال.

وذكرت أن المقاومة ستدافع عن شعبنا في وجه العدوان وهي قادرة على كسر شوكة الفاشية الإسرائيلية وعنصريتها وإذلال قواتها وميليشياتها المسلحة، مضيفة أن تصعيد المقاومة بكل أشكالها في كافة محاور المجابهة والتصدي والصمود سترغم قيادة العدو الإسرائيلي على إعادة النظر بسياساتها العدوانية والدموية.

وأشار مسؤول الإعلام في لجان المقاومة بفلسطين محمد البريم "أبو مجاهد"، إلى أن المقاومة في قطاع غزة ستبقى الدرع الحصين والسند المتين تمتلك أعلى جهوزية وإرادة حاضرة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني في كل الساحات مهما كانت التضحيات.

وأوضح أن جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقاوميه الأبطال ستنقلب على هذا العدو المجرم نارًا وغضبا وسيدفع هذا العدو وقادته ثمن إرهابهم وجرائمهم وسنقطع اليد التي تمتد على شعبنا.

وأكد على أن المقاومة ستظل حاضرة ومتيقظة وستظل شوكة في عيون الغاصبين الصهاينة وسترد على أي عدوان صهيوني وستثبث للقاصي والداني أن دماء أبناء شعبنا وثوارنا غالية ولا يمكن التفريط بها .

وتوجّه بالتحية إلى جماهير شعبنا الصامدة المرابطة التي تشكل حصنا حصينا ودرعا متينا في معركة الشرف والكرامة التي يخوضها شعبنا ومقاوميه في وجه القتلة الصهاينة دفاعاً عن حقنا وأرضنا ومقدساتنا وهذه المعركة مستمرة في كل مكان من أرضنا المباركة والنصر سيكون حليف شعبنا ومقاومته مهما كانت التضحيات والأثمان وسنكون على موعد مع الحرية والنصر والخلاص .