شعبان 2023 - 1444

دعاء أول خميس من شعبان 2023 - 1444

دعاء أول خميس من شعبان 2023 - 1444
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 شهر شعبان هومنحة ربانية يهبها الله تعالى لأمة محمد عليه الصلاة والسلام، وهو شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين؛ ويهبهم من خزائن خيراته، ويجزل لهم فيه من عطياته، وفيما يلي دعاء أول خميس من شعبان 2023 - 1444:

دعاء أول خميس من شعبان 2023 - 1444
اللهم نسألك من فضلك العظيم، ورحمتك التي وسعت كل شيء، وكرمك الذي لا يفوقه كرم، أن تجعل هذا الشهر الفضيل شهر طاعة ومغفرة لنا، وأن تكتب لنا حُسن العبادة فيه، وترزقنا القوة والصبر على حُسن صيامه وقيامه، اللهم نسألك أن تجعل هذا الشهر شهرًا لزوال الذنوب ومحو الأخطاء وغفران اللذات.
اللهم نسألك أن تُطهرنا في هذا الشهر من آثامنا وزلات نفسونا، وتكتب لنا فيه الأجر والعفو والعافية، بقدرتك يا أرحم الراحمين، والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد أفضل الصلاة وأتم التسليم.
اللهُمَّ يا رب بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ.
اللهم يا رب بلغنا شهر شعبان لا فاقدين ولا مفقودين، واعف عنّا وارحمنا فأنت أرحم الراحمين.
اللهم نسألك أن تجعل بداية هذا الشهر بداية خير، وأن تجعل نهايته نهاية خير، وأن تكتب لنا فيه المغفرة والرحمة، وترزقنا حُسن العمل والعبادة.
ربي إني توكلت عليك، وأنت حسبي ووكيلي، اللهم يا كريم أكرم علينا من كرمك ومنَّ علينا من فضلك، واقدر لنا من خير قدر هذا الشهر، واجعل عبادتنا فيه سبيلًا من سُبل دخولنا الجنة، وتوفّنا على الإيمان يا رب العالمين.
دعاء استقبال شهر شعبان
اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب،
اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الاحسان فاجعله
اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الاخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان.
اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيًا قانعًا وفي جميع الاحوال متواضعًا.
اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته.
دعاء للميت في شهر شعبان
اللهم مع دخول شهر شعبان نسألك أن لا تذر ميتًا من أموات المُسلمين إلا وغفرت له ذنبه، وعفوت عنه، اللهم أرحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء.
اللهم أبدل ميتنا دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خير من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وأوسع مدخله واعف عنه يا غفور يا رحيم.
اللهم أسألك في هذا الشهر الفضيل أن تجعل قبر ميتنا روضة من رياض الجنة، وأن تكتب له المنزلة العليا وتجعله من أهل جنان الخلد يا رب العالمين.
اللهم لك الحمد على ما أعطيت ولك الحمد على ما أخذت، اللهم لك الشكر على كل حال، ربي نسألك أن تكتب لميتنا وجميع أموات المُسلمين الرحمة والغفران، وأن ترزقنا الصبر والسلوان، وأن تصبّرنا على فراق أحبتنا وتجمعنا معهم في جنة الفرودس يا كريم.
دعاء مستحب في أول جمعة من شعبان
اللهم أسألك في أول جمعة من شهر شعبان الفضيل أن تهدني في من هديت، وأن تُعافني في من عافيت، أن تعفو وتصفح عني كل ما أسأت وأخطأت، وأن تُبعد عني شرَّ ما قدرت وقضيت، فإنَّك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، فإنَّه لا يذلّ من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربي وتعاليت، ولك الحمد والشكر على ما أعطيت.
ربي هذه الجمعة المباركة، وهذا الشهر الفضيا، أسأالك أن تُحقق لي غايتي، وتُجيب لي سُؤلي، وأ، تُعطيني من القدر خيره، وتكفيني شرّه، وترزقنني حُسن الدين والدنيا، وتجعلني من الصالحين يا الله.
اللهم يا من طرحت البركة في هذا اليوم أسألك أن تطرح البركة في رزقي وحالي ومالي وعائلتي، وأن ترزقني من فضلك، وأن تهديني إلى السراط المُستقيم في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
اللهم أعنَّا على حُسن عبادتك، وقوّنا على عبادتك، واعنّا على شر هذه الدنيا، واكفنا شرَّ الشيطان، وشر الإنسان، وشر أنفسنا يا رحمن يا رحيم.
دعاء يوم الخميس قبل المغرب
ربنا في هذا الشهر الفضيل نسألك ألّا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا مُحتاجًا إلا كفيته، ولا مهمومًا إلا فرّجت همّه، ولا مريضًا إلا سفيته، واعف عنا وارحمنا أنت مولانا وتوفنا مع القوم المؤمنين الصابرين.
اللهم أسألك أن تُنير لنا هذا الشهر بنورك الذي لا ينطفئ، وأن تكتب لنا فيه حُسن الصيام والقيام، وأن تجعل كل أمرنا فيه خير وطاعة، بقدرتك يا رب العالمين.
اللهم يا من لا يغفر الذنوب إلا أنت ولا يعفو عن الزّلات إلا أنت، اللهم أسألك أن تغفر لي وترحمني وتتوب علي، وتُبعدني عن الخطأ والمعصية وتبعدهم عني، بقدرتك يا رحمن يا رحيم.
ربي إني آمنت بك وإليك أنبت، أسألك أن تكتب لي من خير هذا الشهر عاجله، وأسألك أن تُبعد عني ما فيه من الشر عاجله وآجله.
اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.
اللهم إني أعوذ بك من شر الفقر والمرض والضيق والكسل وسوء الحال والمال.
اللهم أسألك أن ترزقني الصلاح في ديني ودنيتي وعاقبة أمري.
ربي أسألك أن تجعل الحياة زيادة لي في الخير والأجر، وأن تجعل الموت راحة لي من الشر.
اللهم آمنا في بيوتنا وحياتنا، واغفر لنا وارحمنا فأنت خير الراحمين.
دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
إلهي ارزقني من حيث لا أحتسب واغفر لي ذنوبي، يا من يكتفي من خلقه جميعا ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.
اللهم اعصمني من كل سوء ولا تأخذني على غرة ولا على غفلة ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
اللهم يا رب اكفني ما أهمني وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى واغفر لي ذنبي ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني فرجا ومخرجا.
اللهم يا رب طهر قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
اللهم يا رب إن كان رزقي في السماء فأهبطه، وإن كان في الأرض فأظهره، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه.
اللهم يا رب في شهر شعبان أسألك أن تقربني إليك وتؤنسني في قربك وأن تجعل عباداتي كلها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعل لأحد فيها شيئا يا رب العالمين.
رب أسألك في هذا الشهر الكريم أن توسع لي في رزقي وتبارك لي في ذريتي وأن تجعل النجاح والتوفيق حليفي في كل أموري يا أكرم الأكرمين.