العبري: التصعيد في قطاع غزة واضح ومن الصعب إيقافه

قصف غزة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الجمعة، بأنّ "تبادل الضربات بين حماس والجيش الإسرائيلي الذي بدأ أمس يشير إلى أن اتجاه التصعيد في قطاع غزة واضح، وسيكون من الصعب للغاية إيقافه".

وقالت الصحيفة العبرية على لسان محللها العسكري تال ليف رام، إنّ "الجيش لا زال يعتقد أن حماس ليست معنية بالحرب، لكن أرقام إطلاق الصواريخ تشير إلى تغيير كبير في سياسة حماس، والتي تعطي على الأقل الضوء الأخضر للمنظمات الأخرى لإطلاق الصواريخ".

وأضاف أنّ "هذا كجزء من محاولة لتأسيس معادلة جديدة لخلق أحداث استثنائية مثل إطلاق الصواريخ من القطاع بهدف عرقلة وتهديد حرية عمل الجيش في الضفة وشرق القدس والأقصى".

ومساء أمس، صرّح مسؤول أمني إسرائيلي، أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يفضل تجنب التصعيد في غزة بأي ثمن وكذلك الضفة الغربية، وفق القناة الـ 14 العبرية.

وبحسب المسؤول الأمني فإن المستوى السياسي في إسرائيل كان الليلة الماضية بعد إطلاق الصواريخ على عسقلان وسديروت على وشك التراجع وعدم الإيعاز بالرد من أجل تجنب يوم قتال محتمل.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية، صباح أمس، سلسلة غارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، دون الإعلان عن وقوع إصابات.