خلال لقائه وفدًا أمريكيًا

اشتية: وقف "إسرائيل" إجراءاتها أحادية الجانب والالتزام بالاتفاقيات نقطة البداية لخلق أفق سياسي

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء يوم الجمعة، وفدًا من مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة زعيم الأغلبية السيناتور تشاك شومر، في مكتبه برام الله.

وخلال اللقاء، قال اشتية: "وقف إسرائيل إجراءاتها الأحادية والالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها نقطة البداية لخلق أفق سياسي، يستند على مبادرة السلام العربية والقانون والشرعية الدولية، لإنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967".

وأضاف: "التوسع الاستيطاني والاستيلاء على المزيد من الأراضي لصالح بناء المستوطنات هو العدو الأول لحل الدولتين وعملية السلام، وإذا استمرت إسرائيل في المزيد من الاستيطان لن يعد حل الدولتين قائما في المستقبل القريب، وسيتم الانزلاق في واقعية الدولة الواحدة التي ستكون دولة فصل عنصري بالواقع والتشريع".

كما طالب خلال الاجتماع، بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 بهدف الحفاظ على حل الدولتين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف كافة الاقتطاعات غير القانونية من أموالنا، ووقف كافة أشكال العقوبات الجماعية على أبناء شعبنا، والافراج عن جثامين الشهداء المحتجزة، والضغط على إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس وفق ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة.

اشتية: وقف "إسرائيل" إجراءاتها أحادية الجانب والالتزام بالاتفاقيات نقطة البداية لخلق أفق سياسي