قيادي بـ"حماس" يدعو السلطة الفلسطينية للتراجع عن المشاركة في اجتماع العقبة

قيادي بـ"حماس" يدعو السلطة الفلسطينية للتراجع عن المشاركة في اجتماع العقبة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية في حركة حماس باسم نعيم، مساء يوم السبت، السلطة الفلسطينية للتراجع عن المشاركة في اجتماع العقبة، المقرر عقده غدًا الأحد، في مدينة العقبة الأردنية.

وقال نعيم في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "الهدف المعلن لاجتماع العقبة هو البحث في كيفية احتواء التصعيد والعنف في الأراضي الفلسطينية، ولكن الحقيقة هي البحث في كيفية تنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية، وبأيدٍ فلسطينية لقمع مقاومة شعبنا وكبح تطلعاته نحو الحرية والاستقلال".

وتابع: "نؤكد لقيادة السلطة أنّ كل الخطط الأمنية الأمريكية السابقة فشلت في قمع إرادة شعبنا بالمقاومة والتخلص من الاحتلال، كما أنها لن تحميكم من غضبة شعبكم إذا حلّ الوقت المناسب".

وطالب السلطة الفلسطينية بتبني استراتيجية وطنية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة، ومواجهة الاحتلال بكل السبل المتاحة، وذلك من خلال بناء مؤسسات سياسية وطنية جامعة وديمقراطية.

وأردف:" إنكم مصرون على الوقوف في الجانب الخاطئ من التاريخ، رغم فشل مشروعكم السياسي ومراهنتكم على قوى خارجية لتحقيق الأهداف الوطنية، وقبلتم على أنفسكم أن تكونوا أدوات في مخططات الاحتلال".

واستكمل: " لا تزال أمامكم فرصة تتلاشى كل يوم للحاق بقطار شعبكم المتجه، بسرعة وبثبات، نحو القدس والأقصى".

وأضاف: "وجود حكومة اليمين الفاشي الصهيونية يجب أن يكون فرصة استراتيجية لإعادة الاعتبار لمشروعنا الوطني، ومحاصرة الكيان وعزله، على طريق القضاء عليه".