"الخارجية" تُدين اعتداءات المستوطنين والاستيلاء على أراضي العوجا

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، اعتداءات مليشيات المستوطنين وهجماتهم الإرهابية المنظمة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وبلداتهم ومنازلهم ومقدساتهم.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أنّ هذه الاعتداءات تأخذ طابعًا جماعيًا منظمًا كما حصل في هجومهم على منازل المواطنين في بلدة بورين جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

كما أدانت استيلاء سلطات الاحتلال على أراضٍ فلسطينية في بلدة العوجا وتخصيصها لصالح تعميق الاستيطان وتوسيع المستوطنات والبؤر العشوائية وتكثيف قواعد الإرهاب اليهودي في الضفة الغربية المحتلة.

وعدّت هذه الجرائم الاستيطانية جزءًا من عمليات الضم التدريجي الصامت للضفة الغربية المحتلة، وتقويضًا ممنهجًا لفرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، خاصة في ظل اقدام الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة ورصد المزيد من الأموال لصالح الاستيطان.

وأكدت ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وغير القانونية وفي مقدمتها الاستيطان واجتياحات المناطق الفلسطينية، وما يرافقها من عمليات قتل خارج القانون، لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.