دوري ابطال افريقيا

بالصور: صن داونز يفرض التعادل على الأهلي في عقر داره

albums_matches_2659307_koo_image00004 (6).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص صن داونز الجنوب أفريقي تعادلا صعبا (2-2) مع مضيفه الأهلي، مساء امس السبت بالجولة الثالثة في المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.
وتقدم صن داونز عن طريق بيتر شالويلي في الدقيقة (33)، قبل أن يدرك محمد عبد المنعم التعادل للأهلي في الدقيقة (59).

وفي الدقيقة (74) سجل حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي، قبل أن يدرك صن داونز التعادل عبر ثابيلو مورينا في الدقيقة (80).

وشهدت المباراة إهدار محمد هاني الظهير الأيمن للأهلي، ضربة جزاء بالدقيقة 50 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام بالقاهرة.

وحصد الأهلي أول نقطة في المجموعة بقيادة مدربه مارسيل كولر بعد خسارته أمام الهلال السوداني (0-1)، علما بأن لقاء القطن الكاميروني بالجولة الأولى تم تأجيله لمشاركة المارد الأحمر بمونديال الأندية.

ورفع صن داونز رصيده بقيادة مدربه رولاني موكوينا إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الثاني، فيما يتذيل القطن المجموعة بدون رصيد من النقاط.

الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات أهلاوية، وأهدر أحمد عبد القادر فرصة محققة بعد خطأ دفاعي في التمرير ولكن الحارس أبعد الخطورة ببراعة.

استمرت المحاولات الأهلاوية، ثم دخل صن داونز أجواء المباراة وأهدر فرصة محققة بتسديدة شالوليلي، ثم كرة عرضية احتسبت تسلل.

وحاول الأهلي اختراق دفاع صن داونز من العمق، وضاعت محاولة قريبة للفريق الجنوب أفريقي بعدما أبعد مروان عطية الكرة أمام زواني.

ونجح بيتر شالوليلي في تسجيل هدف التقدم لصالح صن داونز في الدقيقة (34) من كرة عرضية سريعة حولها في مرمى محمد الشناوي.

ووجه أليو ديانج تصويبة قوية بعيدا عن المرمى، وأضاع الفريق الجنوب أفريقي فرصة جديدة للتسجيل من ضربة رأس علت العارضة.

وأهدر أفشة فرصة قريبة من عرضية حولها برأسه خارج المرمى، ثم وجه تصويبة علت العارضة مع نهاية الشوط الأول بتقدم صن داونز.

الشوط الثاني

وأشرك الأهلي لاعبه ياسر إبراهيم بدلا من محمود متولي مع بداية الشوط الثاني، ثم أهدر محمد هاني ضربة جزاء للمارد الأحمر بالدقيقة 50.

وتألق الشناوي في إبعاد محاولة قريبة لصن داونز بعد تسديدة في منطقة الجزاء أبعدها حارس الأهلي بقدمه ثم تصدى لتسديدة أخرى ببراعة.

ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي من ضربة رأس سكنت شباك صن داونز من كرة عرضية أرسلها معلول في الدقيقة 59.

وشارك كهربا بالدقيقة 61 على حساب أفشة لتنشيط خط الهجوم، ودفع صن داونز بالثلاثي نيو مايما وبونجاني زونجو وتابيلو مورينا لتنشيط صفوفه.

وشارك طاهر محمد طاهر بدلا من عبد القادر، وأمسك الشناوي تسديدة من صن داونز، وضاعت محاولة قريبة للأهلي من كرة عرضية خطيرة.

وسجل الشحات بالدقيقة 74 الهدف الثاني للأهلي من تسديدة في الزاوية الضيقة بعد محاولة قادها الجناح السريع وأسكنها في شباك صن داونز ببراعة.

ورد القائم تصويبة صاروخية وصلت إلى مورينا الذي راوغ ببراعة وسدد في مرمى الشناوي في الدقيقة 80، ليحقق صن داونز هدف التعادل.

ودفع الأهلي بالثنائي خالد عبد الفتاح ومحمد شريف على حساب حسين الشحات وعبد المنعم، ثم وجه علي معلول تصويبة ردها دفاع صن داونز.

وأرسل مروان عطية كرة عرضية أمسكها حارس صن داونز، ثم أبعد محمد الشناوي كرة طولية خطيرة للضيوف مع نهاية اللقاء بالتعادل (2-2).

بالصور: صن داونز يفرض التعادل على الأهلي في عقر داره
بالصور: صن داونز يفرض التعادل على الأهلي في عقر داره
بالصور: صن داونز يفرض التعادل على الأهلي في عقر داره
بالصور: صن داونز يفرض التعادل على الأهلي في عقر داره