دوري ابطال افريقيا

بالصور.. الترجي يضاعف معاناة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

koo_436655.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أكرم الترجي التونسي، ضيفه الزمالك المصري بعدما فاز عليه بنتيجة (2-0)، امس السبت على ملعب حمادي العقربي برادس، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.


ويدين الترجي بالفضل للثنائي محمد علي بن حمودة ومحمد علي بن رمضان، حيث سجلا هدفي الفوز لفريق باب سويقة في الدقيقتين (35 و90).

وبذلك الفوز يصبح الترجي على أعتاب العبور من دور المجموعات، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة)، متصدرا المجموعة الرابعة.
 
في المقابل، أصبح موقف الزمالك أكثر صعوبة، حيث تجمد في المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة.

الشوط الأول

شهدت المباراة بداية قوية وندية من الفريقين، وكاد الزمالك أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة الثالثة عن طريق تسديدة صاروخية من أحمد مصطفى "زيزو"، لكن الحارس معز بن شريفية تألق في إبعادها إلى ركنية.
 
فرصة زيزو، رد عليها الترجي في الدقيقة السابعة حين أرسل أنيس البدري كرة عرضية نحو محمد علي بن حمودة الذي وجهها برأسه، لكن الكرة مرت بأمان على مرمى الحارس محمد عواد.
 
وضغط الترجي على مناطق الزمالك وكاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 16 حين أرسل البدري عرضية نحو بن حمودة، الذي سددها بقوة إلا أن حسام عبد المجيد أنقذها مرتين من على خط المرمى الأبيض.
 
وفي الدقيقة 21 أخطأ ياسين مرياح في إبعاد الكرة، إلا أن عمر جابر لم يستغل الخطأ بتصويبة طائشة، ثم أنقذ أمين توجاي مرمى الترجي من هدف محقق بعد تصويبة المثلوثي، مبعدا الكرة إلى ركنية في الدقيقة 31.
 
ضغط الترجي على مناطق الزمالك وهذا الضغط أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 35، عندما أرسل أنيس البدري كرة عرضية في عمق دفاع الزمالك، أخطأ الحارس محمد عواد في التعامل معها ليضعها على قدم بن حمودة الذي أسكنها الشباك بسهولة.
 
بعد قبول الهدف تقدم الزمالك بحثا عن التعديل وكاد أن يدركه في الدقيقة 44 بلمسة من شيكابالا مباغتة، لكن بن شريفية كان يقظا وأمسك الكرة بسهولة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (1-0).
 
الشوط الثاني

في الشوط الثاني دفع البرتغالي جيسوالدو فيريرا، مدرب الزمالك بالمغربي أحمد بلحاج بدلا من عمرو السيسي، بحثا عن التعديل ونزل الفريق المصري بكل ثقله للهجوم، لكنه لم ينجح في الوصول لمناطق خطورة الترجي في ظل تألق دفاعه.
 
وفي الدقيقة 77 كاد الحارس بن شريفية أن يمنح بلحاج هدية ثمينة، حينما حاول مراوغته داخل منطقة جزاء الترجي، لكن الأخير لم يستغل هذا الخطأ وارتكب خطأ احتسبه الحكم المغربي رضوان جيد.
 
وكاد الزمالك أن يسجل هدف التعادل، من كرة ثابتة نفذها زيزو ناحية عبد المجيد الذي لعبها خطيرة أمام مرمى الترجي، لكن توجاي أبعدها في اللحظة الأخيرة قبل أن تصل إلى يوسف أسامة نبيه.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الزمالك عن التعادل، شن الترجي هجمة مرتدة عن طريق الليبي حمدو الهوني، في الدقيقة (90+2)، الذي تلاعب بالدفاع الأبيض ومرر عرضية أرضية على طبق من ذهب لبن رمضان الذي وجد نفسه أمام الشباك الخالية ليوقع على هدف قتل اللقاء.

بالصور.. الترجي يضاعف معاناة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
بالصور.. الترجي يضاعف معاناة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
بالصور.. الترجي يضاعف معاناة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
بالصور.. الترجي يضاعف معاناة الزمالك بدوري أبطال أفريقيا