لابيد: حكومة نتنياهو فقدت السيطرة

لابيد.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

هاجم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق يائير لابيد اليوم الإثنين،  الحكومة الإسرائيلية الحالية والتي يرأسها بنيامين نتنياهو .

وقال لابيد في تصريح صحفي: "حكومة نتنياهو فقدت السيطرة: على الإرهاب العربي، وعلى الإرهاب اليهودي، وعلى الكابينت، وعلى الكنيست، وعلى المستوطنين - حكومة أناركية وفوضى كاملة". وفق قوله

وأضاف لابيد: "هذه ليست حكومة يمينية كاملة، إنها حكومة فوضوية كاملة - عضو الكنيست تسفيكا فوغل يجب أن يدخل السجن بتهمة التحريض على الإرهاب".

وكان نتنياهو ذكر في رسالة للمستوطنين: "أود أن نترك الجيش وقوات الأمن يقومون بعملهم (..) أذكركم أنه في الأسابيع الأخيرة، قاموا بتصفية العشرات من المسلحين ومنعوا عشرات العمليات.. دعوا الجيش يكمل المطاردة" وفق قوله

وأضاف نتنياهو في تصريح صحفي: "خلافا للتغريدات، سيستمر البناء وشرعنة البؤر في الضفة وفقًا لجدول التخطيط والبناء، دون أي تغيير، ولن يكون هناك تجميد".

واعتدت مجموعات المستوطنين مساء أمس على منازل المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم فيما استهدفت بشكل مباشر المواطنين الفلسطينيين في مدينة نابلس وذلك عقب عملية حوارة التي قتل فيها إسرائيليين فيما تمكن المنفذ الانسحاب من المنطقة.