طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية يُعلن عن تشكيل لجنة وزارية للوقوف على الأضرار التي لحقت بأهالي نابلس والمساهمة في تعويضهم

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "عشنا ليلة امس، ليلة مروعة مارس فيها المستوطنون ابشع أنواع الاجرام، من قتل وحرق وترويع للأطفال والنساء، التحية لاهلنا في حوارة وزعترة، وبورين ومادما وعصيرة القبلية، على تصديهم لقطعان المستوطنين".

جاء ذلك في مستهل جلسة الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، في مقر مجلس الوزراء برام الله، معلنًا عن تشكيل لجنة وزارية للوقوف على الاضرار التي لحقت باهلنا هناك لغرض المساهمة في تعويضهم، .

وأضاف: "أترحم على الشهداء والذين كان آخرهم شهيد زعترة سامح أقطش وأعزي عائلته وشعبنا"، مؤكدًا على دعم مجلس الوزراء للحراك السياسي للقيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، والذي يهدف نحو وقف الأعمال الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي.

وبين أن كافة محاولات سلب الأراضي، بالعوجا وغيرها، بذريعة استملاكها للمصلحة العامة، هي مصادرة استيطانية توسعية على أرضنا ولا بد من وقفها فورًا.

كما توجه اشتية، بالتحية للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، الذين يواصلون تصديهم بالعصيان الجماعي للانتهاكات ضدهم، ونحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عما يتعرض له أسرانا، داعيًا الصليب الأحمر والهيئات الدولية لزيارة الأسرى والعمل على وقف أية إجراءات قمعية بحقهم.

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الوزراء اليوم، الأوضاع في حوارة ومنطقة نابلس وبقية الأراضي الفلسطينية، كما يناقش قضايا محلية أخرى متعلقة بالأسعار، وحلول شهر رمضان المبارك، ومشاريع للبنية التحتية من المياه وغيره، إضافة إلى مجموعة من الأنظمة والقوانين.