"حماس" تُحمل حكومة الاحتلال مسؤولية تداعيات إطلاق يد المستوطنين بالضفة 

"حماس" تُحمل حكومة الاحتلال مسؤولية تداعيات إطلاق يد المستوطنين بالضفة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حمّل عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الإثنين، حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" مسؤولية تداعيات إطلاق يد مستوطنيهم في الضفة الغربية.

وقال الرشق في بيانٍ صدر عنه: "إنّ اقتحام المستوطنين لجبل صبيح بالقرب من بلدة بيتا ومحاولتهم إقامة بؤرة استيطانية اليوم، وارتكابهم أمس جرائم مروّعة في بلدات حوّارة وبيت فوريك وزعترة وبورين ب نابلس، بغطاءٍ من قوات الاحتلال ليستبيحوا أمنَ أهلِنا ودماءَهم وممتلكاتِهم، ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة المئات، وتخريبٍ للممتلكات والمنازل وحرقٍ للسيارات، هي جرائم ممنهجة، تكشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال وسياساتها الفاشية التي تمنح الغطاء السياسي والأمني لقطعان المستوطنين لممارسة إرهابهم وإجرامهم بحق شعبنا، وهي مَن تتحمّل المسؤولية المباشرة عن تداعيات تلك الممارسات العنصرية".

وحذّر من مغبة الاستمرار في تلك السياسات الممنهجة، مؤكّدًا على أنّ تلك الجرائم المستمرة والحاصلة أمام مرأى ومسمع العالم، والمدعومة من حكومة الاحتلال الفاشية؛ لن تفتَّ في عضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأضاف: "شعبنا سيواجه جرائم الاحتلال وعربدة مستوطنيه بقوّة، وسيمضي في طريق المقاومة حتى كنس آخر مستوطن عن أرضنا ومقدّساتنا".