حالة أحدهم ميؤوس منها

محدث بالفيديو والصور: إصابة مستوطنِين في عمليتي إطلاق نار قرب أريحا

عملية إطلاق نار قرب أريحا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، إصابة مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب مفترق بيت عربة في الأغوار، بالقرب من مدينة أريحا.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال، بوقوع عملية عملية إطلاق نار في غور الأردن، أسفرت عن جريح "حالته ميئوس منها"، لافتةً إلى أنّ المنفذ انسحب من المكان.

من جهتها، أكّدت القناة الـ13 العبرية، أنّ الجيش الإسرائيلي يطارد منفذ إطلاق النار قرب أريحا.

وكشفت مصادر عبرية، أنّ منفذ عملية أريحا اصطدم في البداية بالسيارة ثم نزل وفتح النار، لافتةً إلى أنّ قوات كبيرة من الجيش تبحث عن منفذ العملية في شارع 90 قرب اريحا.

ولاحقًا، أعلنت صحيفة "معاريف" العبرية، ‘، وقوع عملية إطلاق نار جديدة عند مفرق ألموغ، في محيط مكان العملية السابقة قرب أريحا، مشيرةً إلى أنّ العملية أسفرت عن وقوع إصابات.

ولفتت مصادر عبرية، إلى أنّ عملية إطلقا النار الثانية، خلّفت 4 إصابات بعضها حرجة.

وفي التفاصيل، أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنّ "منفذ عملية أريحا ترك سيارته وأضرم فيها النار قبل أن ينسحب".

وبحسب مصادر محلية، شددت قوات الاحتلال، من إجراءاتها العسكرية جنوب أريحا، حيث احتشدت القوات عند مفترق البحر الميت، وسط تواجد مركبات إسعاف إسرائيلية، ونصبت حاجزًا عسكريا في المكان.

وتأتي هذه العمليات البطولية، أثناء خطاب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أمام "الكنيست" حول قوة تعامل الاحتلال مع العمليات.

وقبل ساعات، اتّخذت قيادة جيش الاحتلال، قرارًا بتعزيز القوات في منطقة الضفة، بكتيبة رابعة إضافية ابتداء من مساء اليوم، وذلك بعد اجتماع تقييمي للأوضاع الأمنية في الضفة الغربية.

بالفيديو والصور: إصابة مستوطنِين في عمليتي إطلاق نار قرب أريحا
بالفيديو والصور: إصابة مستوطنِين في عمليتي إطلاق نار قرب أريحا
بالفيديو والصور: إصابة مستوطنِين في عمليتي إطلاق نار قرب أريحا