تفاصيل لقاء وفد من "حماس" مع السفير الإيراني في لبنان

وفد من "حماس" يلتقي السفير الإيراني في لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى وفد من حركة حماس برئاسة ممثلها في لبنان أحمد عبد الهادي، اليوم الإثنين، السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، في مقر السفارة بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وحضر اللقاء: نائب المسؤول السياسي في الحركة جهاد طه ومسؤول ملف العلاقات الوطنية في لبنان أيمن شناعة وجرى استعراض لآخر مستجدات القضية الفلسطينية، وهموم وقضايا شعبنا في لبنان والعلاقات الثنائية.

واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء، مستجدات القضية الفلسطينية، لافتًة إلى أنّ شعبنا يتعرض إلى عدوان غير مسبوق من قبل الاحتلال، الذي يطلق العنان لقطعان المستوطنين للعربدة في شوارع الضفة والقدس، كما حصل أمس في حوارة والتي شهدت حرقًا للمنازل وللممتلكات من قبل المستوطنين.

واعتبر أنّ قمة العقبة التي انعقدت أمس ستفشل في إنهاء مقاومة شعبنا في الضفة، التي تحولت إلى انتفاضة عارمة لن تنتهي إلا بكنس المستوطنين في الضفة، مؤكّدًا أنّ المقاومة الفلسطينية في غزة ستبقى درع الشعب وسيفه.

كما دعا عبد الهادي، إلى ضرورة قيام "الأونروا" بإقرار خطة طوارئ عاجلة ومستدامة، لافتًا إلى أنّ المخيمات الفلسطينية تشهد استقرارًا أمنيًا بفعل تظافر الجهود بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان.

من جهته، أكّد السفير الإيراني على ضرورة توحيد جهود الأمة الإسلامية من أجل دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال، مشددًا على ضرورة تفعيل التشاور والتنسيق لدعم القضية الفلسطينية.