وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

تكثيف الحاجبين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ترغب كل امرأة في الحصول على حواجب سميكة، حتى تظهر جمال عينيها وتصبح أكثر ثقة بنفسها أمام الآخرين، ولتحقيق ذلك يجب اتباع وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب من خلال اتباع خطوات بسيطة نستعرضها في هذا التقرير.

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب

وصفة زيت الخروع لتكثيف الحواجب

يعتبر زيت الخروع علاج قديم و فعال للحصول على حواجب أكثر كثافة، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، لذلك بتدليك الحواجب ببعض قطرات من زيت الخروع من خلال أطراف الأصابع، وترك الزيت لمدة 30 دقيقة، ثم مسحه بمزيل المكياج ، وغسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة زيت الزيتون لتكثيف الحواجب

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات A و E التي تساعد في نمو الشعر، كما يغذي فيتامين E كل خصلة شعر،  بينما يحفز فيتامين أ إنتاج الزهم، ولهذا ينصح بسكب قطرة من زيت الزيتون على أطراف الأصابع وتدليك الحاجبين، والإنتظار لمدة ساعتين ثم غسل الوجه بالماء.

وصفة صفار البيض لتكثيف الحواجب

يعتبر البيض مصدر كبير للبروتين، كما صفار البيض أيضًا مصدرًا غنيًا للبيوتين، مما يساعد على نمو الحواجب، ولهذا ينصح بفصل صفار البيض عن البياض ووضعه على الحاجبين باستخدام عود قطني أو فرشاة، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، مع ملاحظة أن صفار البيض قد يتسبب في إنسداد المسام وظهور حب الشباب، لذلك يفضل استخدامه باعتدال.

وصفة جل الصبار لتكثيف الحواجب

يحتوى الصبار على مركب يسمى ألوينين الذى يعزز من نمو الشعر، ويمنحه مرونة ويمنع تكسير الخصلات، لذلك يساعد في نمو شعر الحاجبين، ولهذا ينصح بتحضير جل الصبار وتدليك الحاجبين به والإنتظار حتى يمتص الحاجبين جل الصبار وتخزين ما تبقى منه في الثلاجة.