صورة محزنة ترصد حوتا أحدب ينازع الموت فى أعماق المحيط

حوت ينازع الموت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فاز المصور الإسبانى ألفارو هيريرو، بجائزة دولية فى مسابقة أفضل مصور تحت الماء لعام 2023، عن صورة بعنوان "hopeless"، لحوت عملاق تحت الماء، إذ يمكن رؤية أحد الحيتان الحدباء وهو "يموت موتًا بطيئًا ومؤلماً"، وذلك بعد أن تشابك ذيله بكتلة من الحبال وعوّامة.

المصور الإسبانى، أكد أن الأشياء العالقة فى ذيله، جعلت الذيل، عديم الفائدة، وتابع :"الموقف ليس انعكاسًا لما تعانى منه محيطاتنا فحسب، بل كوكبنا أيضًا، ويمثل قصة حزينة للموت البطيء والمؤلم الذى نتسبّب به لكوكبنا ومحيطاتنا، نتيجة الأنانيّة وانعدام المسئولية".

المصور: الصورة مؤلمة لى

وكشف المصور، أن رؤية هذا المشهد مؤلمة له، خصوصًا بعد قضائه الكثير من الوقت مع هذه الثدييات فى بيئتها، والتفاعل معها، ومعرفة كم هى حساسة وذكيّة، وأكّد المصور، "التقاط هذه الصّورة بالنّسبة لى كان أكثر لحظة محزنة عشتها فى المحيط"، والصورة فازت ضمن فئة حماية البيئة البحرية لمؤسسة "Save Our Seas Foundation".

51475-صورة-الحوت.jpg

هيريرو يعمل كمصور للكهوف الآن

وقال، "سعيد جدًا لتوثيق هذه اللحظة لإظهار عواقب النشاطات البشريّة وتأثيراتها على هذه الكائنات"، وبدأ هيريرو باستكشاف التصوير الفوتوجرافى عندما كان فى الثامنة من عمره باستخدام كاميرا قديمة تعود لوالده، ثم مارس الغوص لأكثر من 15 عامًا، مع عمله كمصور تحت الماء بدوام كامل لـ8 أعوام، وهو يعمل الآن فى المكسيك كمصور فوتوجرافى للكهوف فى الطبيعة.